خارج الحدود

مفوضية الانتخابات الليبية تعلن رفض ترشح نجل القذافي.. وتحذف “القرار” لاحقا

16 نوفمبر 2021 - 09:00

نشرت المفوضية العليا للانتخابات الليبية خبرا يفيد برفض أوراق ترشح سيف الإسلام، نجل الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، قبل أن تقوم بعد ذلك بحذف المنشور على منصاتها في مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاء في الخبر: “أمام ما تشهده المفوضية من زعزعة للاستقرار، وإغلاق للمكاتب في الوقت الحالي، بسبب ترشح المدعو سيف الإسلام القذافي، قررت المفوضية رفض ترشحه للانتخابات الرئاسة القادمة”.

غير أن المركز الإعلامي للمفوضية العليا للانتخابات الليبية، أعلن أن صفحة المفوضية على موقع فيسبوك تعرض للاختراق، موضحا أن خبر رفض ترشح سيف الإسلام “عار عن الصحة”.

وكان سيف الإسلام القذافي، قد تقدم، أمس الأحد، بأوراق ترشحه لانتخابات الرئاسة المقرر إجراؤها في ليبيا في دجنبر القادم، وذلك في مكتب الإدارة الانتخابية بمدينة سبها الواقعة في جنوب غرب ليبيا.

وأعلنت المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا، في بيان لها، أن سيف الإسلام القذافي تقدم بمستندات ترشحه “مستكملا جميع المصوغات القانونية” المنصوص عليها بموجب القانون رقم 1 الصادر عن مجلس النواب بشأن انتخاب رئيس الدولة.

وأكدت المفوضية أن القذافي استلم بطاقته الانتخابية من المركز الانتخابي، فيما يستمر قبول الترشح للانتخابات الرئاسية حتى 22 نونبر.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

خارج الحدود

إيقاف 250 مسؤولا بالسعودية بسبب قضايا فساد

خارج الحدود

الأردن .. أحكام بالسجن على مسؤولين تسببوا بوفاة 10 مصابين بـ”كورونا”

خارج الحدود

منظمة الصحة العالمية تؤكد أن خصائص “أوميكرون” ما زالت غير معروفة

تابعنا على