حطام سيارات في منطقة الكركرات بالصحراء المغربية سياسة

المغرب ينهي حياة قيادي بارز في “البوليساريو” حاول التسلل للجدار الأمني

16 نوفمبر 2021 - 13:00

كشفت صحيفة “لاراثون” الإسبانية، أن القوات الملكية المسلحة المغربية تمكنت من القضاء على قيادي بارز في جبهة “البوليساريو”، في هجوم شنته، الأحد، بواسطة طائرة بدون طيار، على سيارة تابعة لقوات الجبهة.

وأشارت الصحيفة، وفق مصادر وصفتها بالمطلعة، أن الأمر يتعلق بما يسمى “قائد المنطقة العسكرية الخامسة” بجبهة البوليساريو، والذي لقي مصرعه نتيجة هجوم شنته طائرة مسيرة مغربية، معتبرة أن إعلام ”البوليساريو” يخفي هذه المعلومة، رغم أنه أقر بوجود مصاب في الحادث دون ذكر باقي التفاصيل.

وأورد المصدر ذاته أن القوات المسلحة الملكية المغربية استهدفت سيارة رباعية الدفع مرقمة بموريتانيا تابعة للجبهة، كانت تسير بالقرب من الجدار الأمني بمنطقة “كليبات الفول”، موضحة أن خسائر هذا الهجوم تبقى غير معروفة، باستثناء مقتل القيادي الانفصالي.

وذكرت الصحيفة أن هذه العملية مماثلة إلى حد كبير لما أقدم عليه المغرب في أبريل الماضي، حيث تمكن من القضاء على ما يسمى بـ”قائد الحرس الوطني” بالجبهة، الداه البندر؛ في هجوم مماثل بـ”الدرون”، بمنطقة راس ارني بتفاريتي.

واعتبرت صحيفة “لاراثون” الإسبانية أن وفاة القائد العسكري بالبوليساريو، يعد خسارة كبيرة للجبهة الوهمية التي تتكتم إلى حدود الساعة عن الخبر.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

محكمة فاس تقرر متابعة نجل شباط في حالة اعتقال

سياسة

بنموسى: وضعية التعليم غير مرضية ومؤلمة و”الشروط الجديدة” ليست قرار تكنوقراط

سياسة

الـPPS يدعو الحكومة للتفاعل الإيجابي مع المواطنين وتفادي “المقاربة التبريرية”

تابعنا على