سياسة

الطالبي العلمي رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني العادي لحزب الأحرار

16 نوفمبر 2021 - 15:15

جرى، أمس الاثنين، إسناد رئاسة اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني العادي لحزب التجمع الوطني للأحرار، لرشيد الطالبي العلمي، وذلك في أول اجتماع للجنة الوطنية لتنظيم المؤتمر، التي خصصت لانتخاب رئيس مكتبها، ووضع الخطوط العريضة لبرنامج عملها.

وبحسب ما ذكره الموقع الرسمي للحزب، فقد توقف أعضاء اللجنة، عند مخرجات اجتماع المكتب السياسي للحزب المنعقد بتاريخ الخميس 11 نونبر 2021، حيث ثمنت اللجنة قرار تنظيم المؤتمر الوطني العادي للحزب يومي 4 و5 مارس 2022، معبرة بإجماع أعضائها، عن الجاهزية التامة لإنجاح هذه المحطة التنظيمية الهامة والفارقة في تاريخ الحزب.

وأشادت اللجنة الوطنية لتنظيم المؤتمر الوطني العادي، بمقاربة رئيس الحزب عزيز أخنوش، والمكتب السياسي، وحرصهما على التعجيل بعقد المؤتمر الوطني، في احترام للقوانين الأساسية والداخلية، وسعيهِما إلى تجديد المؤسسات الداخلية، والمساهمة في الإنتاج الفكري السياسي، الذي يستحضر رهانات وآفاق المرحلة المقبلة.

ودعت اللجنة الوطنية لتنظيم المؤتمر الوطني العادي للحزب، التجمعيين إلى التعبئة للمساهمة في إنجاح المحطة التنظيمية المقبلة، والاستمرار، إلى جانب التنسيقيات الجهوية والإقليمية، والمنظمات الموازية بالحزب، في تأطير المواطنين والإنصات إليهم، تماشياً مع سياسة القرب التي ينهجها الحزب في مختلف مبادراته وبرامجه.

وأشار موقع الحزب، إلى أن تنظيم المؤتمر الوطني السابع يأتي في سياق توفر الحزب على رصيد سياسي يؤهله، أكثر من أي وقت مضى، لتجسيد مرجعيته وأفكاره، بضرورة المساهمة في بناء مجتمع قائم على التماسك الاجتماعي والمساواة، والمساهمة إلى جانب كافة القوى الديمقراطية الوطنية، والمؤسسات الدستورية، في تكريس الريادة الإقليمية لبلادنا ومكانتها المعتبرة قارياً ودولياً، والذود عن المصالح العليا للوطن.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

الحزب الشيوعي الصيني يهنئ البيجيدي على اختياره لبنكيران أمينا عاما

سياسة

بنموسى: إصلاح التعليم مستعجل وصعب وما اتخذناه من إجراءات بدايةٌ فقط (فيديو)

سياسة

تعيين وزير سابق بحكومة العثماني على رأس مؤسسة النهوض بالتعليم الأولي

تابعنا على