آخر أخبار الرياضة

المغرب يتعرف على منافسيه المحتملين في الدور الفاصل لتصفيات المونديال

17 نوفمبر 2021 - 11:00

أسدل الستار، الثلاثاء، على الدور الثاني من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022، بإجراء الجولة السادسة والأخيرة.

واكتملت بذلك لائحة المنتخبات التي تأهلت إلى الدور الفاصل المؤهل لنهائيات كأس العالم، التي ستجرى شهر مارس المقبل، والتي ستشهد تأهل 5 منتخبات إفريقية للمحفل العالمي المقرر إجراؤه من 26 نونبر إلى 16 دجنبر من السنة المقبلة بقطر .

فعن المجموعة الأولى، تأهل المنتخب الجزائري للدور الحاسم بعد تصدره ترتيب المجموعة برصيد 14 نقطة مبتعدا بفارق نقطتين عن بوركينافاسو، علما أن التعادل الإيجابي حسم مواجهتهما عن الجولة الأخيرة.

كما تأهل للدور ذاته، عن المجموعة الثانية، المنتخب التونسي بعد فوزه الكبير في الجولة الأخيرة أمام نظيره الزامبي، ليتصدر “نسور قرطاج” ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة، فيما اكتفى منتخب غينيا الاستوائية بالوصافة، فيما حجز المنتخب النيجيري بطاقة العبور للدور الفاصل بعد تصدره ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة أمام الرأس الأخضر الذي أنهى دور المجموعات ب11 نقطة.

كما عاد المنتخب الكاميروني، مستضيف كأس أمم الإفريقية في يناير المقبل، من بعيد ليحجز بطاقة التأهل للدور الحاسم، إثر تصدره ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 15 نقطة بفارق نقطتين عن الوصيف منتخب ساحل العاج، فيما تأهل المنتخب المالي مسبقا للدور ذاته بعد تصدره ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 16 نقطة.

وحجز المنتخب التونسي بدوره عبوره للدور الفاصل بعد تصدره للمجموعة السادسة برصيد 14 نقطة، فيما فشل المنتخب الغابوني في التأهل مكتفيا بالوصافة برصيد 7 نقاط، فيما تأهل المنتخب الغاني للدور الحاسم متصدرا لمجموعته بصعوبة برصيد 13 نقاط، وهو نفس الرصيد الذي يتوفر عليه منتخب جنوب إفريقيا مع تفوق “البلاك ستارز” بفارق الأهداف، في انتظار حسم الاتحاد الإفريقي في الطعن الذي تقدم به منتخب “البافانا بافانا”.

وبسهولة بالغة، تأهل المصنف الأول قاريا، المنتخب السنغالي للدور ذاته، بعد تصدره ترتيب مجموعته برصيد 16 نقطة، إلى جانب منتخب الكونغو الديمقراطية الذي حجز بطاقة العبور لمواجهات السد بعد تصدره للمجموعة العاشرة برصيد 11 نقطة مبتعدا بنقطة وحيدة عن المنتخب البينيني.

ويعتبر المنتخب المغربي الوحيد الذي أنهى دور المجموعات بالعلامة الكاملة برصيد 18 نقطة من 6 مباريات، علما أنه خاض جميع مواجهات التصفيات على أرضه.

ومن المنتظر أن تجرى قرعة الدور الحاسم في دجنبر المقبل والذي سيلعب بنظام الذهاب والإياب، علما أن المنتخب المغربي سيتجنب كل من السنغال، الجزائر، تونس ونيجيريا، وسيلتقي بأحد المنتخبات التالية، ويتعلق الأمر بكل من مصر، الكونغو الديمقراطية، الكاميرون، مالي والمنتخب الغاني.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

آخر أخبار الرياضة

كأس العرب.. فلسطين تحرج السعودية وتشعل الصراع على بطاقة التأهل الثانية

آخر أخبار الرياضة

غيبته عن مباراة فلسطين.. إصابة العملود تربك عموتة وتؤرق أنصار الوداد الرياضي

آخر أخبار الرياضة

كأس العرب.. المغرب يستعرض قوته أمام فلسطين ويضرب شباكه برباعية

تابعنا على