سياسة، مجتمع

الناطق الرسمي باسم الحكومة: قريبا سيكون هناك جديد في ملف “المتعاقدين” (فيديو)

قال الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، إن ملف الأساتذة المتقاعدين سيعرف جديدا في القريب، مضيفا أن الوزير المعني بالقطاع يشتغل على هذا الملف.

وأضاف بايتاس خلال ندوة صحافية عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، الأربعاء، أن هناك لقاءات وتشاور وعمل على هذا الموضوع، مشددا على انه سيكون هناك جديد في هذا الملف.

وكشف مصدر حكومي لجريدة “العمق”، أن وزير التربية الوطنية شكيب بنموسى يستعد لعقد لقاء مباشر، خلال الأيام المقبلة، مع الأساتذة المتعاقدين لمناقشة ملفهم من جوانبه المختلفة.

يأتي هذا اللقاء في وقت طرح فيه وزراء في حكومة أخنوش مبادرة لإنهاء ملف الأساتذة المتعاقدين الذي لا يزال ملفه يثير جدلا كبيرا في الشارع، وفق مصدر حكومي لجريدة العمق.

ووفق مصدر الجريدة، فإن لقاءات تنسيقية جرت مؤخرا بين 3 وزراء بالحكومة على صلة بالموضوع، من أجل إيجاد حل من شأنه أن يستجيب لانتظارات الأساتذة المتعاقدين.

وشدد مصدر الجريدة على أن المبادرة تقضي بدعوة وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى إلى عقد لقاءات تشاورية مع ممثلي النقابات الأكثر تمثيلة في القطاع من أجل بحث تفاصيل الملف.

وتأتي هذه التطورات في ظل حديث الحكومة عن حلول “جديدة ومبتكرة” تخص ملف الأساتذة المتعاقدين، ينتظر أن يتم الكشف عن معالمها في نهاية شهر نونبر الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *