سياسة، مجتمع

ورطته تسجيلات صوتية.. اعتقال نائب عمدة مراكش سابق بتهمة النصب والاحتيال

مقر ولاية جهة مراكش آسفي

اعتقلت عناصر الشرطة القضائية بمدينة مراكش، النائب السابق لعمدة مراكش فاطمة الزهراء المنصوري خلال ولايتها السابقة، حميد الشهواني، بتهمة “النصب واستغلال النفوذ بطلب فائدة مالية من أجل الحصول على قرار لصالح شخص من السلطة أو الإدارة”.

وحسب المعطيات التي توصلت بها جريدة “العمق”، فإن المتهم “تورط في التوسط لسيدة من أجل تشغيل ابنها في منصب عون سلطة، وذلك بلعب دور الوساطة بينه وبين أحد المسؤولين بولاية جهة مراكش آسفي”.

ويتابع في الملف ذاته متهم ثان، يدعى (ا.ع) بنفس التهمة.

وأضافت مصادر “العمق” أن المتهم طالب من الأم مبلغ 30 ألف درهم من أجل ذلك، وأنه حصل على نصف المبلغ تقريبا، وفق تسجيلات صوتية تدينه، قامت الأم “الضحية” بتسجيلها، واعتمدتها النيابة العامة كدليل لمتابعته. 

وقرر وكيل الملك قرر متابعة الشهواني، أول أمس الإثنين، في حالة اعتقال، ووضعه سجن الوداية، ضواحي مراكش، “من أجل جنح النصب واستغلال النفوذ بطلب فائدة مالية من أجل الحصول على قرار لصالح شخص آخر من السلطة أو الإدارة”.

وأشارت المصادر أن الشكاية تقدمت بها ولاية جهة مراكش آسفي، إلى النيابة العامة بمراكش، بسبب إقحام المتهم اسم الولاية في عملية النصب التي تورط فيها، وفق التسجيلات المذكورة.

يشار أن الشهواني سبق وأن أدين بالسجن الموقوف التنفيذ في قضية “اختلاس المال العام” في الملف المعروف بناء سوق الجملة لبيع الخضر والفواكه بمراكش، في حكم نهائي أيدته محمكة النقض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *