آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

المغرب يحقق أرقاما قياسية عالمية في تصفيات المونديال.. وصعود مرتقب لوصافة الترتيب القاري

أنهى المنتخب المغربي دور المجموعات من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم، أمس الثلاثاء، بفوز سهل على نظيره الغيني بثلاثية نظيفة على أرضية المركب الرياضي مولاي عبد الله بمدينة الرباط.

وبتحقيقه للفوز السادس تواليا في دور المجموعات في التصفيات، يكون المنتخب المغربي المنتخب الوحيد في العالم الذي فاز بكل مبارياته بدور المجموعات ضمن تصفيات كأس العالم قطر 2022، إضافة إلى أنه حقق ست انتصارات لأول مرة في تاريخ المنتخب المغربي ضمن دور المجموعات بتصفيات كأس العالم.

كما واصل “أسود الأطلس” سلسلة نتائجه الإيجابية في تصفيات كأس العالم للمرة الثانية تواليا، حيث حافظ المغرب على سجله خاليا من الهزائم للتصفيات الثانية على التوالي بعد تصفيات 2018، مع استقبال هدف وحيد في النسختين.

وحافظ المنتخب المغربي على سجله خاليا بدون هزيمة خلال المباريات الرسمية المتتالية، منذ الخسارة أمام البرتغال في كأس العالم 2018، فضلا عن ضمانه الصدارة عربيا والمركز الثاني إفريقيا على مستوى التصنيف المقبل للفيفا، مستغلا سقوط المنتخب التونسي في مواجهته عن الجولة الخامسة.

ومن المنتظر أن تجرى قرعة الدور الحاسم في دجنبر المقبل والذي سيلعب بنظام الذهاب والإياب، علما أن المنتخب المغربي سيتجنب كل من السنغال، الجزائر، تونس ونيجيريا، وسيلتقي بأحد المنتخبات التالية، ويتعلق الأمر بكل من مصر، الكونغو الديمقراطية، الكاميرون، مالي والمنتخب الغاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *