اقتصاد

OLA ENERGY توسع نشاطها بالأقاليم الجنوبية

18 نوفمبر 2021 - 02:38

رخص مجلس المنافسة لعملية اقتناء شركة SA MAROC ENERGY OLA لحصة 50 في المائة من أسهم الرأسمال وحقوق التصويت المرتبطة بها شركة SA ENERGY  MJ، وذلك في إطار إجازة عملية التركيز الاقتصادي المتعلقة بتولي المراقبة المشتركة على شركة  SA ENERGY  MJ  عبر اقتناء نسبة 50  في المائة من أسهم الرأسمال وحقوق التصويت المرتبطة بها.

وتهدف العملية إلى تمكين  شركة MAROC ENERGY OLA، من ولوج سوق الأقاليم الجنوبية مع استفادة الجهة المستهدفة من خبرة المنشأة المقتنية والمستمدة من تجربتها في ميدان المحروقات، كما ستمكن العملية من خلق دينامية جديدة خلاقة في السوق عبر تحسين جودة الخدمات والمنتجات المعروضة مع تعزيز قدرات تخزين الوقود في الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية.

وشركة  MARO  ENERGY OLA، شركة مجهولة الإسم خاضعة للقانون المغربي، تابعة لشركة Ltd HOLDINGS ENERGY OLA، الكائن مقرها بموريشيوس والمتخصصة في توزيع المحروقات وزيوت التشحيم.

فيما شركة SA  ENERGY  MJ، هي شركة مجهولة الاسم خاضعة للقانون المغربي، تم تأسيسها سنة 2019 ومتخصصة في توزيع المحروقات وزيوت التشحيم.

وبحسب قرار مجلس المنافسة الصادر في الجريدة الرسمية عدد 7037 بتاريخ 8 نونبر 2021، فإن مشروع عملية التركيز كان موضوع عقد مبرم بين الأطراف المعنية بتاريخ 12 يناير 2021 والذي يحدد مرحلتين في الجدولة الزمنية للعملية موضوع التبليغ، إذ أن شركة  SA  MAROC  ENERGY  OLA قامت في المرحلة الأولى بتاريخ إبرام العقد باقتناء نسبة 25  في المائة من أسهم رأسمال وحقوق التصويت المرتبطة بها لشركة  SA  ENERGY  MJ ، بعد ذلك قامت نفس الشركة كمرحلة ثانية من العملية باقتناء نسبة 25 في المائة إضافية.

وتتعلق  هذه العملية بتولي شركة  SA   MAROC ENERGY  OLA المراقبة المشتركة على شركة SA ENERGY  MJ عبر اقتناء نسبة 50  في المائة من أسهم رأسمال وحقوق التصويت المرتبطة بها.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اقتصاد

 “دولي دول” تعزز نشاطها بافريقيا وتستحوذ على العملاق النيجيري للأفرشة “موكا” باستثمار 60 مليون دولار  

اقتصاد

تحويلات مغاربة الخارج تبصم على ارتفاع قياسي وتوقعات ببلوغ 90 مليار في نهاية السنة

اقتصاد

حجم استثمارات الإشهار في الصحف يواصل التراجع و90% من المعلنين اختاروا “فيسبوك”

تابعنا على