مجتمع

القصة الكاملة لسقوط عامل و6 حاويات جراء اعوجاج رافعة بميناء طنجة المتوسط (صور)

19 نوفمبر 2021 - 14:00

عرف ميناء طنجة المتوسط مساء أمس الخميس، حالة من الفوضى بعد سقوط عامل على ارتفاع شاهق و6 حاويات في المياه جراء اعوجاج رافعة.

الحادث وقع في تمام الساعة الرابعة بعد زوال أمس، بعد هبوب رياح شرقية قوية، والتي تسببت في اعوجاج رافعة وسقوط عامل كان يقودها على حاويات بالباخرة، حيث ظل عالقا لأكثر من أربع ساعات.

العامل الذي قضى أوقات صعبة فوق المئات من الحاويات داخل الباخرة، تم إنقاذه بصعوبة بسبب الرياح القوية، بعد ساعات طويلة، وجرى نقله إلى مستشفى سانية الرمل بتطوان.

ورغم تحذيرات بعدم استعمال الرافعات في الظروف الجوية السيئة، إلا أن الشركة المكلفة أصرت على العمل بها والتي كادت أن تتحول إلى مأساة لولا الألطاف الإلهية.

كما تسبب الحادث بخسائر مالية كبيرة قدرت بملايين الدراهم، وذلك بعد غرق 6 حاويات في مياه الميناء، ما أدى إلى حدوث خلل في نظام عمل الرافعة التي تنقل الحاويات من الباخرة إلى الميناء بسبب الرياح القوية التي وصلت إلى 60 كيلومترا في الساعة.

ورغم الحادث الخطير، لم تخرج كل من السلطات المينائية أو شركة “أورو جيت” المشغلة لرصيف الحاويات بميناء طنجة المتوسط، بأي بلاغ عن الواقعة، فيما ينتظر تغريم الشركة بسبب الخطأ المهني الذي كان سيودي بحياة عامل.

وبحسب مصدر للجريدة، فإن الحادثة الخطيرة وقعت نتيجة عدم احترام الإدارة لشروط السلامة والأمن واستمرار العمل تحت ظروف مناخية صعبة، ومن المنتظر أن يتم محاسبة الشركة المكلفة بنقل الحاويات.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

الأمن يمنع متظاهرين من التضامن مع فلسطين بطنجة.. ونشطاء: منعونا من واجب وطني (فيديو)

مجتمع

حقوقيون: قرار تسقيف سن التوظيف غير دستوري ويتجاوز اختصاصات بنموسى

مجتمع

أزيد من 100 طالب مغربي مهددون بالحرمان من الدراسة في روسيا بعد تعليق الرحلات الجوية

تابعنا على