أدب وفنون

حزن في الساحة الفنية.. فنانون مغاربة ينعون “بئيس الديس” أحد رجالات “الزمن الجميل”

19 نوفمبر 2021 - 13:30

نعى عدد كبير من الفنانين المغاربة، اليوم الجمعة، زميلهم الفنان عزيز الفاضلي، الذي توفي في الديار الهولندية متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

ومن هؤلاء الفنانين، الكوميدي حسن الفد الذي نشر صورة للراحل عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “انستغرام”، وأرفقها بتدوينة كتب فيها: “رحمك الله أستاذنا وأسكنك فسيح جناته أيها الفنان الملهم والإنسان الطيب السخي ورزق أهلك الصبر و السلوان”.

وأضاف الفد: “حزنت كثيرا لرحيلك، خالص العزاء لأسرة الفاضلي، للأسرة الفنية الكبيرة وللجمهور المغربي. وداعا السي عزيز الفاضلي سنحتفظ بذكراك في وجداننا و سنرعى مكانتك في قلوبنا”.

كما نعى الفنان رشيد الوالي الراحل عزيز الفاضلي عبر حسابه على “انستغرام” قائلا:” إنا لله وإنا إليه راجعون، وداعا أيها الرجل الطيب والفنان الخلوق والمبدع الذي أسعدتنا كثيرا من خلال أعمالك”.

وأضاف الوالي:” عزائي لعائلة عزيز الفاضلي الذي يودعنا اليوم بعد معانات مع المرض، وعزائي لكل محبيه في المغرب والوطن العرب. الله يبدل محبتو بالصبر”.

من جهتها عبرت الفنانة المغربية حنان الإبراهيمي عن حزنها الشديد لرحيل عزيز الفاضيلي عبر حسابها على “انستغرام” فنشرت صورة له وأرفقتها بتعليق جاء فيه :”وداعا أيها الرجل الطيب الراقي، وداعا أيها السند والصديق لأولاده و لرفقائه، والله إن القلب ليبكي قبل العين لفراقك، رحمك الله وأسكنك فسيح جناته، ورزق ذويك الصبر والسلوان، إنا لله  إنا إليه راجعون”.

كما نشرت الفنانة فاطمة خير صورة تجمعها بالراحل عبر حسابها على “انستغرام” وعلقت عليها قائلة:” عزاؤنا واحد في وفاة الفنان القدير والخلوق السيد عزيز الفاضلي الذي رحل عن عالمنا فجر اليوم، أتقاسم حزن كل عائلة الفاضلي السيدة فاطمة الفاضلي عادل الفاضلي رشدي الفاضلي حنان الفاضلي و غزلان الفاضلي ربي معاكم الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وغزت صور الفنان عزيز الفاضلي مواقع التواصل الاجتماعي بالمغرب،  اليوم الجمعة، حيث عبر روادها عن حزنهم الشديد لرحيل أحد رجالات الزمان الجميل، داعين له بالرحمة والمغفرة والصبر لأسرته.

يشار إلى أن الفنان عزيز الفاضلي فارق الحياة في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، بأحد المستشفيات بهولندا متأثرا بإصابته بكورونا.

وأعلن المخرج عادل الفاضلي عن وفاته والده في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” قائلا : “أبي لقد مات بطلي، الله يرحمك الحاج، أنا منهار”.

وكان الفنان عزيز الفاضيلي قد تعرض قبل أيام لوعكة صحية حادة نتيجة إصابته بكوفيد-19 ما أدى إلى نقله على وجه السرعة لأحد المستشفيات بمدينة إندهوفن الهولندية.

وكشفت حنان الفاضلي في اتصال سابق مع “العمق”، أن والديها أصيبا بفيروس كورونا خلال الزيارة التي قاما بها لشقيقتها في الديار الهولندية.

وأوضحت حنان، أن حالة والدها الصحية تدهورت بسبب معاناته أيضا من مرض القلب، ما أدى إلى إدخاله إلى المستشفى منذ أكثر من 10 أيام حيث كان يخضع للتنفس الاصطناعي.

يذكر أن الفنان الراحل عزيز الفاضلي اشتهر بـدور ”بئيس الديس”، وكمقدم للنشرة الجوية بطريقة خاصة وكوميدية في الثمانينات، كما شارك في عدة أعمال من بينها “لابريكاد”، ”شيب وشياب”، وآخرها كان “البركة في راسك” لمخرجه عادل الفاضلي، الذي عرض على القناة الأولى سنة 2019.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سناء عكرود أدب وفنون

بعد إغلاق الحدود.. الفنانة سناء عكرود عالقة بالمغرب بعيدا عن أطفالها

أدب وفنون

يجسد دور “مهرب الأموال”.. ناشط يستعد لتصوير مشاهد “لا كاسا دي بابيل”

أدب وفنون

وسط انتقادات واسعة.. ملكة جمال المغرب تصل إلى إسرائيل

تابعنا على