آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

المنتخب المغربي يصعد لوصافة الترتيب القاري ويتصدر تصنيف المنتخبات العربية

ارتقى المنتخب المغربي للمركز 28 على الصعيد العالمي، خلال التصنيف الخاص بشهر نونبر، الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم، الجمعة.

وباحتلاله للمركز الـ28 عالميا برصيد 1525.5 نقطة، يكون المنتخب المغربي قد صعد لوصافة الترتيب القاري خلف المنتخب السنغالي الذي يحتل المركز 20 عالميا برصيد 1531 نقطة، بينما جاء المنتخب التونسي في المركز الـ29 عالميا والثالث إفريقيا، فيما تراجع المنتخب الجزائري للمركز 32 عالميا والرابع قاريا، وحافظ المنتخب النيجيري على مركزه 36 عالميا.

ويأتي ارتقاء المنتخب المغربي في التصنيف العالمي بعد فوزه في الجولتين الأخيرتين في التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كاس العالم قطر 2022، وضمانه مقعدا في الدور الفاصل المؤهل للمونديال، حيث سيتجنب المنتخبات المحتلة للمراكز الخمسة الأولى في العالم على الصعيد القاري، كما سيلعب مواجهة الإياب بالمغرب.

وعلى الصعيد العالمي، حافظت منتخبات بلجيكا، البرازيل وفرنسا على المراكز الثلاثة الأولى في العالم على التوالي، بينما صعد المنتخب الإنجليزي للمركز الرابع فيما ارتقى المنتخب الأرجنتين للمركز السادس، وتراجعت إيطاليا للمركز السابع عالميا، بعد فشلها في التأهل بشكل مباشر لكأس العالم، واكتفائها بالتأهل للملحق الأوروبي.

يشار إلى أن شهر يناير المقبل سيشهد تنظيم نهائيات كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون، قبل إجراء الدور الفاصل المؤهل لكأس العالم قطر 2022 شهر مارس المقبل، علما أن قرعة هذه الدور ستجرى شهر دجنبر المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.