مجتمع

وزير الصحة: تلقيح 4 ملايين مغربي تفصلنا عن تحقيق المناعة الجماعية (فيديو)

19 نوفمبر 2021 - 20:19

كشف وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد أيت الطالب، أن الوصول للمناعة الجماعية يقتضي تلقيح 4 ملايين ونصف المليون مواطن إضافي.

وأوضح أيت الطالب، في ندوة صحافية نظمت بالرباط لاستعراض جديد الحالة الوبائية بالمغرب وبحضور أعضاء اللجنة العلمية والتقنية، أن الفئة المستهدفة بالحملة الوطنية للتلقيح تشكل 28 مليون ونصف، وهو ما يعني، على حد قوله، أن العدد المتبقي لبلوغ المنعة الجماعية يصل لأربع ملايين ونصف.

وأشار المتحدث ذاته إلى أن هذه الأربع ملايين المتبقية، هناك الأشخاص الرافضون للتلقيح، وفئة أخرى لديها موانع مختلفة، إضافة للأطفال أقل من 11 سنة.

وشدد وزير الصحة والحماية الاجتماعية أن الأشخاص غير الملقحين يشكلون خطرا حتى على الذين تلقوا جرعاتهم كاملة، مؤكدا أن المملكة المغربية ليست في منأى عن موجة جديدة من العدوى، داعيا المواطنين في هذا السياق إلى الحفاظ على التدابير الاحترازية، وإكمال تلقي الجرعات في موعدها.

كما أوضح أيت الطالب أن المغرب مقبل خلال الفترة المقبلة على صنع لقاح خاص به، وأن المملكة تريد، على حد قوله، توفير منصة لإنتاج لقاحات ضد مختلف الأمراض، حتى لا يكون المغرب، حسب وزير الصحة، تحت خطر غياب اللقاحات في الأمراض والأوبئة في المستقبل.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

المغرب يتخذ إجراءات جديدة لدخول التراب الوطني ويُقسم دول العالم إلى 3 لوائح

مجتمع

منها نقص الممرضين.. نقابة ترصد “اختلالات” بمصلحة الأمراض النفسية بإنزكان

مجتمع

السلطات توقف 230 مهاجرا سريا من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء بالعيون وطرفاية

تابعنا على