أخبار الساعة، مجتمع

مصرع شخص في انهيار سقف منزل بتطوان.. ومطالب بالتدخل تجنبا لتكرار المأساة

أدى انهيار سقف منزله آيل للسقوط بالمدينة العتيقة لتطوان، أول أمس الخميس، إلى مقتل شخص كان بداخله، وذلل عقب التساقطات المطرية التي عرفتها المدينة.

وأفادت مصادر محلية، أن الراحل ظل ميتا تحت الركام لساعات طويلة، قبل أن تصل السلطات المحلية وعناصر الوقاية المدنية إلى عين المكان، حيث تم انتشاله من تحت الأنقاض ونقل جثته لمستودع الأموات بمستشفى “سانية الرمل” بتطوان.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن الشخص الراحل الذي كان يعيش لوحده في المنزل، سبق أن وجه طلبات للسلطات المعنية من أجل التدخل لإصلاح منزله، وحذر مرارا من خطر انهياره.

ويحذر سكان عدد من الأحياء بالمدينة العتيقة لتطوان، من خطورة حدوث مآسي بسبب منازلهم الآية للسقوط، موجهين نداءات إلى السلطات المحلية من أجل التدخل العاجل لتفادي وقوع حوادث أخرى.

وسبق لعدد من سكان المدينة العتيقة، أن وجهوا شكايات حول وضعية منازلهم، مشيرين إلى أنهم يخشون على أرواحهم داخل بيوتهم، خاصة أثناء تساقط الأمطار التي تتسبب في سرب المياه إلى داخل المنازل.

يُشار إلى أن المدينة العتيقة لتطوان، شهدت أكثر من مرة حوادث سقوط منازل آيلة للسقوط أو بعض أجزائها، ما تسبب في إصابة سكانها، في وقت تواصل فيه السلطات ترميم مجموعة من المنازل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *