مجتمع

المغرب يعفي الأطفال أقل من 12 عاما القادمين من دول اللائحتين “أ” و”ب” من الإدلاء بالتلقيح

20 نوفمبر 2021 - 23:40

قررت السلطات المغربية، إعفاء الأطفال القادمين من دول المنطقتين (أ) و(ب)، والذين تقل أعمارهم عن 12 سنة من التلقيح كشرط للدخول إلى التراب الوطني.

وأعلنت الخطوط الملكية المغربية، عبر حسابها في موقع ” تويتر” أنه تم تحديث شروط الوصول إلى المغرب بالنسبة للأطفال، الوافدين من الدول المصنفة في القائمتين(أ) و (ب).

وأكدت، أن الأطفال دون سن 12 عامًا، معفيون من الإدلاء باختبار PCR و لقاح SARSCoV-2، من أجل الدخول إلى التراب الوطني.

وكانت اللجنة الوزارية للتنسيق وتتبع لوائح الأسفار الدولية خلال جائحة “كورونا”، قد حينت تصنيف البلدان وفق اللوائح (أ) و(ب) وشروط الولوج إلى المغرب، إبتداء من الخميس الماضي.

وتتعلق هذه الإجراءات، بتنزيل البطاقة الصحية للركاب عبر الإنترنيت وملئها قبل الصعود إلى الطائرة، وقياس درجة حرارة الركاب بشكل منهجي، وإخضاعه لاختبار سريع للكشف عن فيروس كورونا، فور وصولهم إلى المطار والإلتزام بباقي الإجراءات الوقائية المعمول بها في المغرب .

وبخصوص المسافرين القادمين من الدول المصنفة ضمن القائمة (ب)، يتعين عليهم الإدلاء بما يتب تلقيهم لجرعاتهم من اللقاح ضد الفيروس، واختبار” بي سي آر” سلبي يعود تاريخه إلى 48 ساعة كحد أقصى قبل مغادرة تراب الدول التي قدموا منها، وذلك قبل أن يتم استثناء الأطفال دون 12 عاما، في الوقت الذي يتعين فيه على المسافرين القادمين من الدول المصنفة ضمن اللائحة (أ)، الإكتفاء فقط بالإدلاء بشهادة التلقيح ضد “كوفيد 19”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

دراسة رسمية تكشف إقبال الأساتذة والأئمة على الزواج بالقاصرات في المغرب

مجتمع

تقرير يكشف تطور الفساد بالمغرب وعدد المسؤولين الذين أسقطهم “خط الرشوة”

مجتمع

بولعجول: البنية التحتية عنصر مساهم في حوادث السير.. وهذه 3 مداخل للتقليل منها (فيديو)

تابعنا على