العمق الرياضي

يشارك فيها المغرب .. اختيار 5 آلاف متطوع للمشاركة في تنظيم كأس العرب بقطر

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية، اختيار خمسة آلاف متطوع، للمشاركة في مونديال العرب (فيفا قطر2021 )، الذي تستضيفه الدوحة من 30 نونبر الجاري حتى 18 دجنبر المقبل ، تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم ، بمشاركة 16 منتخبا من بينها المنتخب المغربي.

وقال ناصر المغيصيب مدير إدارة استراتيجية التطوع في اللجنة الع ليا ، إن عملية تسجيل المتطوعين لبطولة مونديال العرب ، التي بدأت في شهر أبريل الماضي، سجلت تلقي 55 ألف و989 طلبا للتطوع ، اجتاز وأكمل التسجيل نحو 36 ألف و167 طلبا ، فيما اجتاز 9603 من المتطوعين هذه المرحلة، وأجريت نحو 80 مقابلة في الأسبوع على مدار 60 يوما.

وأوضح أنه تم اختيار 5 آلاف متطوع ، وفقا للقدرات والمعايير الموضوعة إلى جانب توافر الشروط المهنية ، يمثلون مختلف الجنسيات من بينهم 350 متطوعا من خارج قطر، منهم من يتوفر على خبرة في التطوع خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم روسيا 2018.

وأشار إلى أن المتطوعين من خارج قطر ، قدموا على نفقتهم الخاصة ، وفق مبدأ التطوع المعمول به ، لكن إدارة استراتيجية التطوع قدمت لهم مساعدات من خلال بعض البرامج ، ووفرت لهم كل التسهيلات الممكنة.

كما تشهد البطولة العربية، مشاركة 100 رائد تطوعي ، وهو برنامج انطلق عام 2018 لإعداد مجموعة من القادة من ضمن المتطوعين، للمشاركة في التنظيم خلال رحلة الاستضافة الكاملة لمونديال العرب، وصولا إلى كأس العالم (فيفا قطر 2022 )، حيث من المتوقع أن تبلغ الحصيلة من رواد التطوع إلى نحو 500 رائد، تتمحور أدوارهم في العمليات الداخلية، سواء في اللجنة العليا أو في الفيفا، إضافة إلى أن رواد التطوع، قد تتوفر لهم فرص العمل مع الفيفا لاحقا.

وكشف المغيصيب عن إطلاق برنامج (حيهم) لأول مرة ، الذي يستهدف العديد من المتطوعين القطريين ، ممن لا يجيدون اللغة الإنجليزية.

وأوضح أن نحو 150 متطوعا ومتطوعة من القطريين، أكملوا عملية التسجيل في حفل الافتتاح، وفي المباراة التي ستجمع بين المنتخبين القطري والبحريني.

ومنذ إعلان اللجنة العليا للمشاريع والإرث في شتنبر 2018، عن فتح باب التطوع أمام الراغبين في دعم مشوار قطر نحو استضافة المونديال المرتقب، استقطب برنامج التطوع أنظار واهتمام عشاق كرة القدم ، من كافة أنحاء العالم، واستقبلت بوابة تسجيل المتطوعين، أكثر من 380 ألف طلب للإسهام في تنظيم المونديال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *