مجتمع

المغرب يعزز قدراته العسكرية بـ5 أنظمة مضادة لـ”الدرون” آخرها من إسرائيل

كثف المغرب من مشترياته من الأنظمة المضادة للطائرات الغير مأهولة أو “الدرون” وذلك في إطار تطوير قدراتها في حماية المنشآت الحيوية والحساسة، المدنية والعسكرية.

وبحسب المنتدى العسكري “فار ماروك”، فإن اقتناء المغرب لهذه الأنظمة راجع لما تشكله طائرات “الدرون” من تهديد من حيث قدرتها على الاستطلاع أو الهجوم مع صعوبة استهدافها بالوسائل العادية.
وأشار المنتدى القريب من القوات المسلحة الملكية، أن المملكة حصلت على حوالي 5 أنظمة مختلفة من مضادات طائرات “الدرون”، كان آخرها نظام #Skylock_Dome الإسرائيلي.

ويأتي ذلك، بحسب المصدر ذاته، في إطار سعي القيادة على الاستجابة وتطوير وسائل الدفاع للتكيف مع تطور العدائيات والتهديدات المختلفة.

وذكرت صحيفة “غلوبس” الإسرائيلية أن المغرب قد اشترى نظام “Skylock Dome”. على هامش المعرض دبي للطيران الذي أقيم في الفترة من 14 إلى 18 نوفمبر الجاري.

ووفقا للصحيفة ذاتها، “يقوم نظام Skylock Dome بالكشف عن الطائرات بدون طيار والتحقق منها وإبطال مفعولها”، مضيفة أنه تم عرض النظام في فبراير 2021، في معرض “آيدكس” بالامارات.

وبعد ذلك، تضيف الصحيفة العبرية، تم التوقيع على عدة اتفاقيات، خلصت في النهاية إلى شراء نظام Skylock Dome من طرف 27 دولة، بما في ذلك المغرب والإمارات العربية المتحدة ودول شرق آسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *