أدب وفنون

فنانون يشيعون جثمان الراحل عزيز الفاضلي إلى مثواه الأخير بالدار البيضاء (صور)

21 نوفمبر 2021 - 15:00

شُيع بعد ظهر الأحد جثمان الفنان المغربي عزيز الفاضلي بمقبرة الشهداء بمدينة الدار البيضاء، وذلك بعد أن وافته المنية أول أمس الجمعة بأحد المستشفيات الهولندية متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

وشهدت مراسم التشييع حضور عدد كبير من أفراد عائلة وأصدقاء الفاضلي، إضافة إلى عدد من الفنانين المغاربة أبرزهم، عمر السيد، حسن فلان، مصطفى الزعري، محمد الشوبي وفتيحة وتيلي.

يشار إلى أن الفنان عزيز الفاضلي فارق الحياة في الساعات الأولى من صباح الجمعة 19 نونبر الجاري، بأحد المستشفيات بهولندا متأثرا بإصابته بكورونا.

وأعلن المخرج عادل الفاضلي عن وفاته والده في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” قائلا : “أبي لقد مات بطلي، الله يرحمك الحاج، أنا منهار”.

وكان الفنان عزيز الفاضيلي قد تعرض قبل أيام لوعكة صحية حادة نتيجة إصابته بكوفيد-19 ما أدى إلى نقله على وجه السرعة لأحد المستشفيات بمدينة إندهوفن الهولندية.

وكشفت حنان الفاضلي في اتصال سابق مع “العمق”، أن والديها أصيبا بفيروس كورونا خلال الزيارة التي قاما بها لشقيقتها في الديار الهولندية.

وأوضحت حنان، أن حالة والدها الصحية تدهورت بسبب معاناته أيضا من مرض القلب، ما أدى إلى إدخاله إلى المستشفى منذ أكثر من 10 أيام حيث كان يخضع للتنفس الاصطناعي.

يذكر أن الفنان الراحل عزيز الفاضلي اشتهر بـدور ”بئيس الديس”، وكمقدم للنشرة الجوية بطريقة خاصة وكوميدية في الثمانينات، كما شارك في عدة أعمال من بينها “لابريكاد”، ”شيب وشياب”، وآخرها كان “البركة في راسك” لمخرجه عادل الفاضلي، الذي عرض على القناة الأولى سنة 2019.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أدب وفنون

افتتاح مركز “علي زاوا” بمراكش.. وعيوش: الشباب بحاجة للتأطير بعيدا عن الشارع (فيديو)

أدب وفنون

تتويج الممثل سعيد باي في مهرجان “الفيلم عن الفن” بأكادير

أدب وفنون

تتويج فيلم “غبار” بجائزة “أفضل إخراج” في المهرجان المغاربي للفيلم بوجدة 

تابعنا على