اقتصاد

إطلاق منطقة تجارية للعموم بين تطوان والمضيق.. وشركة سويدية عملاقة أول المستقرين

22 نوفمبر 2021 - 17:30

من المرتقب تسليم السطر الأول من المنطقة التجارية الجديدة الواقعة بين مدينتي تطوان والمضيق على مستوى الرأس الأسود، شهر أبريل المقبل، والتي تم إعدادها لتكون على غرار مراكز التسويق الدولية، وذلك بعد مرور حوالي عامين على إغلاق معبر باب سبتة.

وأعلنت مؤسسة “طنجة المتوسط للمناطق” التابعة لمجموعة ميناء طنجة المتوسط، عن الشروع في تجهيز المنطقة التجارية الجديدة الواقعة بين مدينتي تطوان والمضيق على مستوى الرأس الأسود، على مساحة 70 هكتارا.

وأوضحت المؤسسة في بلاغ لها، أن هذا المشروع المقرر تسليم شطره الأول البالغ 30 هكتارا، خلال شهر أبريل 2022، يأتي في إطار مهام المؤسسة القائمة على تجهيز مناطق الأنشطة التجارية والصناعية وتنميتها.

وأشار البلاغ إلى أن الشركة السويدية العالمية الرائدة في الأثاث والتزيين “IKEA” كانت أول من استقر بالمنطقة الجديدة، وذلك على مساحة تزيد عن 3 هكتارات، منها 19 ألف متر مربع مغطاة، حيث انطلقت فعليا أشغال بنائها، ومن المتوقع أن تفتتح أبوابها صيف 2022.

وفي هذا الصدد، قالت المؤسسة أنه تم تخصيص 10 هكتارات كمساحة مركزية للمنطقة التجارية الجديدة لإنشاء مشروع منفذ للتسويق، قابلة للتوسعة إلى 20 هكتارا، مخصصة للتجارة الموجهة للعموم.

وعلى غرار منافذ التسويق الدولية، يضيف البلاغ، سيوفر هذا المشروع تجربة جديدة للتسوق بشمال المملكة، من خلال استقرار العلامات التجارية العالمية للملابس والإكسسوارات، كما ستشمل عمليات الاستقرار أيضا فضاءات للترفيه، وفضاءات للعب الأطفال، ومطاعم، وغيرها.

وبحسب المصدر ذاته، فإن هذا المشروع يهدف إلى دعم النشاط السياحي من خلال إنشاء وجهة للتسوق والترفيه، قادرة على التخفيف من الطابع الموسمي للجهة واستكمال توجهها السياحي.

وأفاد البلاغ بأنه سيتم يوم 29 من نونبر الجاري، نشر إعلان طلب إبداء الاهتمام لاختيار مستثمر/مشغل متخصص، يتوفر على الكفاءات والمعرفة المطلوبة لتطوير مشاريع منافذ التسويق وتنميتها وإدارتها.

يُشار إلى أن مؤسسة “طنجة المتوسط للمناطق” تشرف على تجهيز وتنمية ما يناهز 2000 هكتار، تشمل 6 مناطق أنشطة مخصصة للصناعة واللوجستيك والخدمات، تضم أزيد من1100 شركة ساهمت في خلق 90 ألف منصب شغل.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اقتصاد

لجنة الاستثمارات تصادق على مشاريع بملياري درهم لخلق أكثر من 1000 منصب شغل

الأصالة والمعاصرة اقتصاد

المنصوري تشن حربا على فوضى العقار وتلزم الوكالات الحضرية بجرد المشاريع العالقة

اقتصاد

مغاربة العالم يضخون نحو 80 مليار درهم في خزينة وطنهم إلى غاية أكتوبر المنصرم

تابعنا على