آخر أخبار الرياضة

الجامعة الملكية المغربية للرياضات الحضرية تنظم مهرجانها الوطني بالبيضاء (صور)

22 نوفمبر 2021 - 13:50

نطمت الجامعة الملكية المغربية للرياضات الحضرية والرياضات المشابهة، تظاهرة رياضية تندرج ضمن المهرجان الوطني للرياضات الحضرية، الجمعة 19 نونبر الجاري، بالدار البيضاء، بهدف تنمية وتطوير جميع الأنشطة الرياضية الخاصة بالرياضات الحضرية (السكيت، الرولور، الفري رينيغ،التروتنيت ومداعبة الكرة) والتي تدخل ضمن اختصاص الجامعة.

ومن أجل تنظيمها وتأطيرها وإتاحة الوسائل الممكنة لممارسة هذه الرياضات، وفق استراتيجية الجامعة ومن أجل تقوية الدور التقني وصقل مواهب ممارسي الرياضات الحضرية، أبت هذه الجامعة في اطار المهرجان الوطني للرياضات الحضرية لكازا ايفنت Casa Event في نسخته الثالثة، إلا أن تدعم هذا المهرجان بكل الوسائل التقنية الممكنة.

وأكدت الجامعة، أن هذه التظاهرة الرياضية، تهدف تنمية “الدينامية والحركية الرياضية لهذا النوع الرياضي، والتي ألفت الجامعة تثبيتهما كما سبق في المهرجان الوطني للرياضات الحضرية في نسخته الأولى بمدينة الأنوار والمهرجان الوطني للرياضات الحضرية في نسخته الثانية بمدينة تارودانت”.

وتابعت الجامعة، أنها “فتحت باب المشاركة في وجه كل الجمعيات الرياضية المنضوية تحت لواءها، وهي جمعية النادي الرباطي للرياضات الحضرية بمدينة الرباط، وجمعية الالفية الثالثة للرياضات الحضرية بمدينة تارودانت، وجمعية اكستريم العيون للرياضات الحضرية، ثم جمعية اكستريم مراكش للرياضات الحضرية بمدينة مراكش، وجمعية يعقوب المنصور للرياضات الحضرية بمدينة الرباط، وجمعية نفس للرياضات الحضرية بالدار البيضاء وغيرها”.

وكذا أمام “كل المهتمين وممارسي هذا النوع الرياضي الذين لهم طاقات واعدة ومسار رياضي حافل بالإنجازات في مجال الرياضات الحضرية، على رأسهم طه بونو الادريسي عضو الفريق الوطني للسكيت، المشارك في الاقصائيات الأولمبية 2020 والتي أقيمت بطوكيو، ومهدي بن داوود الذي يتوفر على مسار رياضي حافل بالإنجازات الرياضية”.

وجرت أطوار هذا الحدث الرياضي بالعاصمة الاقتصادية الكبرى مدينة الدار البيضاء بمركب الأمل من 19/11/2021 إلى غاية 21/11/2021، حيث أكدت الجامعة على جميع الجمعيات الرياضية المنضوية تحت لواءها وجميع المشاركين على الزامية التحلي بالأخلاق الرياضية وروح المنافسة الشريفة واحترام المبادئ والقوانين الأساسية المعتمدة في قانون التربية البدنية والرياضة 30/09 الخاصة بالتظاهرات الرياضية”.

ولم “تنس الجامعة الدور الفعال لأعضاء مكتبها المديري وأطرها التقنية والإدارية التي شدت عضد الجامعة للوقوف بكل فعالية على تنظيم هذا الحدث الرياضي من خلال الدور التنسيقي الشامل مع شركة الدار البيضاء للتظاهرات والتنشيط دون اغفال السلطات المحلية لمدينة الدار البيضاء”.

 



إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

آخر أخبار الرياضة

رفض استقبال رياضيين إسرائيليين يتسبب في إلغاء بطولة عالمية بدولة إسلامية

آخر أخبار الرياضة

بالإجماع.. الدول الإفريقية تصوت لصالح تنظيم كأس العالم لكرة القدم كل عامين

آخر أخبار الرياضة

بعد شهرين من افتتاحه.. الجامعة تغلق ملعب تطوان بدون إشعار والجماهير تخرج للشارع

تابعنا على