مجتمع

الصيادلة يستغربون “تجاهلهم” في مشاورات ورش الحماية الاجتماعية ويراسلون أخنوش

راسلت كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب، رئيس الحكومة عزيز أخنوش، من أجل مطالبه بالتدخل لدى وزارة الصحة لتفعيل الأوراش الإصلاحية المتوقفة لقطاع الصيدلة.

المراسلة التي اطلعت عليه جريدة “العمق”، أوضحت أن المشاورات والتنسيق مع وزير الصحة خالد آيت الطالب، توقفت بدون أي مبرر، مشيرة إلى “التراجع المقلق الذي يعرفه قطاع الصيدلة في السنوات الأخيرة على مستوياته التنظيمية والتشريعية والقانونية”.

وأفادت المراسلة إلى أن وزير الصحة لم يستقبل النقابة المركزية للصيادلة، رغم الطلبات المتكررة، كما لم يتم استقبال أي من التمثيليات لمهنة الصيدلة، وذلك منذ توليه لمسؤولية وزارة الصحة بالحكومة السابقة، أي أزيد من سنتين تقريبا.

وأشارت المراسلة إلى وجود “إشكاليات متراكمة للقطاع التي لم تعد تحتمل التأخير”، مشددة على أهمية انخراط قطاع الصيدلة في تنزيل مشروع الحماية الاجتماعية في المرحلة المقبلة، والتي تستوجب تعبئة كل القطاعات المعنية لإنجاح هذا الورش الاستراتيجي المهم.

وقال المصدر ذاته مخاطبا أخنوش: “نتوجه إليكم قصد الإحاطة حول هذا الوضع غير المفهوم لوزارة الصحة اتجاه قطاع حيوي وأساسي في المنظومة الصحية في بلادنا، وذلك من أجل اتخاذ التدابير المطلوبة لرفع هذا الجمود على قطاع الصيدلة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليقات الزوار

  • الدكتور عبدالرزاق
    منذ 7 أشهر

    وزير الصحة يعرفكم لأنه قضى في الميدان 32 سنة من الممارسة... الصيدلي يأتي بالدبلوم من رومانيا أو بيلاروسيا ... يفتح دكانا في احدى البوادي ثم يتركه لمستخدم ويقطن في احدى المدن الكبرى ويراقب الصيدلية من خلال تطبيق البنك في هاتفه المحمول...