اقتصاد

يمتد نشاطها خارج حدود المغرب.. “TGCC” تعلن بداية إدراجها ببورصة البيضاء (فيديو)

22 نوفمبر 2021 - 20:30

تصوير: عزيز صفي الدين

أعلنت مجموعة “الأشغال العامة للبناء بالدار البيضاء” (TGCC SA)، اليوم الاثنين، عن الشروع في بداية عملية إدراجها ببورصة الدار البيضاء، وذلك بعد حصولها على تأشيرة الهيئة المغربية لسوق الرساميل تحت عدد VI/EM/031/2021، يوم  19 نونبر الجاري.

وسيتم عملية إدراج أسهم مجموعة “TGCC” في البورصة عبر عملية العرض العام الأولي بقيمة 600 مليون درهم، منها 300 مليون درهم ناتجة عن بيع جزئي لحصة صندوق الاستثمار “MCIIC” الذي تسيره الشركة الاستثمارية “ميديتيرانيا كابتال بارتنرز” (MCP)، و300 مليون درهم عن طريق الزيادة في رأسمال الشركة بهدف مواكبة مخططها التنموي.

وتمتد الفترة المخصصة للاكتتاب في هذه العملية من 29 نونبر 2021 إلى 3 دجنبر2021 على الساعة 15:30 (مع احتساب اليوم الأول والأخير)، وفق كشفت عنه المجموعة اليوم في ندوة صحفية بالدار البيضاء.

هذا وتم تحديد سعر الأسهم المعروضة في إطار هذه العملية في مبلغ 136 درهم للسهم الواحد. ويمكن اقتناء  أسهم (TGCC SA) في جميع الوكالات البنكية وشركات البورصة أعضاء نقابة التوظيف.

كما يمكن الحصول على نسخة من منشور العملية الذي أشّرت عليه الهيئة المغربية لسوق الرساميل بدون أية تكاليف على موقع الهيئة المغربية لسوق الرساميل، أو موقع بورصة الدار البيضاء، أو موقع شركة “الأشغال العامة للبناء بالدار البيضاء.

وتعمل مجموعة “TGCC” منذ إنشائها قبل 30 عاما في قطاع البناء والأشغال العمومية، حيث أنجزت العديد من المنشآت الكبرى من بينها مطارات، ومحطات قطار، وملاعب رياضية، وعمارات وأبراج إدارية وسكنية، ومنتجعات سياحية، وبنيات تحتية استشفائية، ومركبات عقارية مندمجة، وكذلك مباني صناعية.

ويمتد نشاط مجموعة الأشغال العامة للبناء بالدار البيضاء “TGCC” خارج حدود المغرب، إلى إفريقيا جنوب الصحراء، وعلى الخصوص بالكوت ديفوار والسنغال والغابون.

وتجدر الإشارة إلى أن “CFG Corporate Finance” هي التي تتولى مهمة التنسيق الشامل لعملية إدراج المجموعة ببورصة الدار البيضاء.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اقتصاد

إدارة الضرائب تعد بضخ مليار درهم من متأخرات الضريبة في خزينة المقاولات قبل نهاية 2021

اقتصاد

الحكومة توافق على إدماج أطر الصحة بالقطاع الخاص والموثقين ومرشدي السياحة بالتغطية الصحية

اقتصاد

متحف اتصالات المغرب.. سفر عبر الزمن لاكتشاف تطور وسائل الاتصال (فيديو)

تابعنا على