خارج الحدود

وزير الدفاع الباكستاني يهدد “إسرائيل” بهجوم نووي

هدد وزير الدفاع الباكستاني بالرد بالمثل على أي ضربة نووية “اسرائيلية” بعد أن خدعه موقع اخباري بنشر خبر كاذب عن احتمال شن اسرائيل هجوما نوويا ضد بلاده، ما دفعه إلى الادلاء بهذه التصريحات على موقع تويتر.

ورد الوزير خواجة آصف على قصة مفبركة نشرها الموقع الاخباري “أيه دبليو دي نيوز” بعنوان “وزير الدفاع الاسرائيلي يقول إنها إذا ارسلت باكستان قوات برية إلى سوريا بأية حجة فسندمر ذلك البلد بهجوم نووي”.

ورد الوزير الباكستاني بتغريدة الجمعة قال فيها “وزير الدفاع الإسرائيلي يهدد بالرد النووي على افتراض قيام باكستان بدور في سوريا ضد داعش إسرائيل تنسى أن باكستان دولة نووية ايضا”.

إلا أن وزارة الدفاع الإسرائيلية أصدرت توضيحا يرد على الوزير الباكستاني.

وقالت الوزارة في تغريدة “البيان المنسوب لوزير الدفاع (موشيه) يعالون بشان باكستان لم يصدر مطلقا” مضيفة “التقارير التي اشار اليها وزير الدفاع الباكستاني كاذبة تماما”.

وترفض اسرائيل تأكيد أو نفي امتلاكها أية سلحة نووية، ولكن يعتقد على نطاق واسع أنها تملك مخزونا من نحو 120 رأسا نوويا وأن ترسانتها النووية في تزايد.

ولا تقيم باكستان، التي تدين الغالبية العظمى من سكانها بالإسلام، أية علاقات دبلوماسية مع اسرائيل.

وتعرض آصف للسخرية بسبب انخداعه بالخبر الكاذب.

وقال الصحافي التلفزيوني البارز نصرت جاويد “إن برنامجنا النووي مسالة جادة للغاية بحيث لا يمكن تركه للسياسيين المدمنين على تويتر”.

يشار إلى أن باكستان أجرت تجاربها النووية الأولى في 1998 وتقدر ترسانتها النووية بحوالي 120 سلاحا أي أكثر من الهند وكوريا الشمالية.

صحفية “عربي21” اللندنية