سياسة

انتخاب امباركة بوعيدة رئيسة جديدة لجمعية جهات المغرب خلفا للعنصر

23 نوفمبر 2021 - 16:00

انتخبت مباركة بوعيدة رئيسة جهة كلميم واد نون، أمس الاثنين بالرباط، رئيسة جديدة لجمعية جهات المغرب، وذلك خلال الجمع العام للجمعية، خلفا للرئيس المنتهية ولايته محمد العنصر، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية.

وتم انتخاب عبد اللطيف معزوز رئيس جهة الدار البيضاء سطات، نائبا أول للرئيسة، ورشيد العبدي رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة، نائبا ثانيا، وعمر مورو رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، نائبا ثالثا.

كما تم انتخاب عادل البراكات رئيس جهة بني ملال خنيفرة أمينا للمال، وعبد النبي بعوي رئيس الجهة الشرقية، كاتبا عاما للجمعية، وحمدي ولد الرشيد رئيس جهة العيون الساقية الحمراء، نائبا لأمين المال، فيما تم انتخاب محند العنصر عضوا شرفيا بالجمعية.

وعرف الجمع العام حضور رؤساء مجالس الجهات المنتخبين خلال انتخابات 8 شتنبر 2021، إلى جانب محند العنصر، الرئيس المنتهية ولايته، إضافة إلى ممثلين عن المديرية العامة للجماعات الترابية بوزارة الداخلية.

وخلال الجمع العام، قدم العنصر عرضا حول أهم الأنشطة التي ميزت عمل الجمعية خلال الفترة 2016-2021، وحصيلة الشراكات مع المؤسسات الوطنية والتعاون الدولي، مشيدا بـ”التعاون المثمر بين جمعية جهات المغرب والمديرية العامة للجماعات الترابية”.

كما قدم العنصر عرضا حول المشاريع التي توجد في طور الإنجاز والتي قد تشكل أولوية للمكتب الجديد، معربا عن تهانئه الحارة للرئيسة الجديدة، وللرؤساء الجدد على الثقة التي وضعت فيهم متمنيا لهم النجاح في مهامهم الجديدة.

وبعد انتخابها، عبرت الرئيسة الجديدة للجمعية عن شكرها للرئيس السابق محند العنصر ولمكتبه على “المجهودات التي قاموا بها لإرساء الجمعية كمؤسسة فاعلة ذات قوة اقتراحية واستشارية وشريك في عدة مواضيع تهم السياسات العمومية المتعلقة بتنزيل الجهوية المتقدمة”.

يُشار إلى أن جمعية جهات المغرب تم تأسيسها سنة 2007 من طرف رؤساء المجالس الجهوية للمملكة، وهدف، حسب أوراقها التعريفية، إلى الترافع لفائدة الجهات مع السلطات العمومية في إطار المشروع الملكي لتنزيل الجهوية المتقدمة والتنمية المستدامة وإرساء الديمقراطية المحلية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

اتفاق بين المغرب وليبيا على تسهيل التأشيرات واستئناف الرحلات الجوية

سياسة

“الاستقلال” يتجه لعقد مؤتمره الــ18 في آجاله القانونية ويستعد لتشكيل لجنة تحضيرية

سياسة

لأول مرة.. انتخاب المغرب رئيسا لجمعية الأمناء العامين للبرلمانات عبر العالم

تابعنا على