مجتمع

المغربية حسناء المودن تتوج بلقب أحسن طباخة في العالم العربي بالأردن(فيديو)

23 نوفمبر 2021 - 22:35

تمكنت الطباخة المغربية حسناء المودن، من الحصول على لقب أحسن طباخة وأحسن طبق في العالم العربي، وذلك في المهرجان الأول لفنون طهي الغذاء العالمي، الذي نظمته جمعية عالم الطهاة السياحية بشاركة مع الجمعية الفلسطينية لفنون الطهي، بعمان تحت رعاية وزارة السياحة والآثار الأردنية.

وعقب وصولها إلى مطار أكادير المسيرة، قالت حسناء المودن، في تصريح خصت به جريدة “العمق” أنها شاركت في هذه المسابقة الدولية، بأكلتين مغربيتين، الأولى تتعلق بما يعرف شعبيا بال”بركوكش” باستعمال زيت الأركان والعسل الحر واللوز، إضافة إلى طبق السمك على الطريقة المغربية.

وأكدت الطباخة المغربية حسناء المودن، المزدادة بدوار أدوز أوسعو بإقليم شتوكة أيت بها، والمسيرة لمقاولة متخصصة في الطبخ بمدينة بويكرى، بأنها تمكنت من إعداد الطبقين، في حدود عشرين دقيقة فقط في الوقت الذي حددت فيه لجنة التحكيم وقت الإعداد في 30 دقيقة، ما مكنها من الظفر بالميدالية الذهبية في هذه المسابقة التي عرفت مشاركة 44 دولة من مختلف القرارات.

وعرف المهرجان الذي استمرت فعالياته لثلاثة أيام، مشاركة عدد من الحكام العالميين لاختيار الأطباق الغذائية الفائزة، إضافة الى مشاركة الرابطة العالمية للطهي وعدد من طلبة الجامعات، تضمن تدريبات على إعداد الغذاء العالمي والتراثي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

الـ”CNSS” يطلق عملية تسجيل العمال غير الأجراء في نظام التغطية الصحية والاجتماعية (فيديو)

مجتمع

ملف “الجنس مقابل النقط” بسطات.. ارتفاع عدد الأساتذة المتابعين في حالة اعتقال

مجتمع

“هيئة النزاهة” توصي بتوفير الحماية للمبلغين عن جرائم الفساد بالمغرب

تابعنا على