مجتمع

تقرير: أزيد من 1700 مواطن تقدموا بطلبات لتغيير أسمائهم العائلية بالمغرب

24 نوفمبر 2021 - 11:30

أفاد تقرير حديث لوزارة الداخلية، أن عدد طلبات استبدال الأسماء العائلية التي توصلت بها كتابة اللجنة العليا للحالة المدنية، خلال سنتي 2020 و2021، بلغ 1753 طلبا، موزعة بين 795 طلبا خلال الفترة الممتدة من فاتح يناير 2021، أضيفت إلى الملفات المتبقية عن الفترة السابقة والبالغة 958 ملفا.

وأشار تقرير منجزات وزارة الداخلية برسم سنة 2021، أنه عرض على اللجنة العليا للحالة المدنية خلال جلستيها المنعقدتين في فبراير ويونيو 2021، 958 ملفا، صدرت بشأنها ستة (6) مراسيم (مرسومين جماعيين وأربعة مراسيم فردية) وجهت كلها إلى ارئيس الحكومة، قصد المصادقة والتوقيع عليها.

وفي السياق ذاته، أوضحت وزارة الداخلية، ضمن التقرير الذي اطلعت “العمق” على مضمونه، أنه سيتم نشر هذه المراسيم بالجريدة الرسمية للجماعات الترابية في الأيام القليلة المقبلة، طبقا للمسطرة المتعلقة بتنفيذ مرسوم استبدال الاسم العائلي، مشيرة إلى أن هناك 288 ملفا جاهزا حاليا لعرضه على اللجنة العليا للحالة المدنية في جلستها المقبلة.

فيما يخص اختيار الأسماء الشخصية، أشار التقرير إلى أنه تم التوصل خلال الفترة المذكورة بـ12 استشارة بخصوص اختيار الأسماء الشخصية، أجابت الكتابة العامة للجنة العليا للحالة المدنية عنها جميعا.

وبحسب وزارة الداخلية، فقد توصلت المصالح المختصة بقسم الحالة المدنية بـ164 طلبا لإصلاح أو إدخال كتابة الاسم الشخصي والعائلي بالأحرف اللاتينية وكذا إصلاح بعض بيانات الرسوم، وقد تمت الاستجابة لها بكاملها.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

ليلى.. قصة شابة مغربية ولدت بدون شعر وتفسيرات الأطباء لحالتها (فيديو)

الجامعة مجتمع

طلبة جامعة وجدة يعلنون الحداد على الجامعة المغربية بعد قرار بنموسى

مجتمع

الأمن يعتقل قاتل شقيقته وابنها القاصر بأكادير

تابعنا على