أدب وفنون

تتويج فيلم “غبار” بجائزة “أفضل إخراج” في المهرجان المغاربي للفيلم بوجدة 

حصد الفيلم القصير “غبار” للمخرج الشاب طارق رسمي، جائزة “أفضل إخراج”، ضمن فعاليات المهرجان المغاربي للفيلم بوجدة في دورته العاشرة، التي اختتمت مساء الثلاثاء.

ويحكي الفيلم قصة إسراء، وهو طفل صغير هاجر مع والده المحافظ تاركا وراءه ذكرياته مع أخته العاشقة للفن، التي ملت معاملة والدهما لهما، وبعد مرور سنوات يقرر إسراء العودة لبيت الطفولة ونفض الغبار عن قصة العائلة.

وتنافس هذا الشريط القصير، وهو من إنتاج شركة “céder prod” لمديرتها الإعلامية مريم القصيري، على جوائز المهرجان مع أفلام أخرى تمثل المغرب والجزائر وتونس وموريتانيا.

وأوضحت الإعلامية مريم القصيري، في تصريح لجريدة “العمق”، أن “هذا العمل يعتبر رابع تجربة سينمائية للمخرج الشاب طارق رسمي المقيم بالولايات المتحدة الأمريكية”.

واعتبرت القصيري أن “دور البطولة الذي أسند للممثل محمد خيي كان قيمة مضافة لهذا العمل الإبداعي”، موردة أنه “سيغني الخزانة السينمائية المغربية بل يبشر بتتويجات جديدة في مهرجانات وطنية ودولية”.

وحول سؤالنا بخصوص عرضه في القاعات السينمائية المغربية، أبرزت منتجة العمل أنها “مازالت تتدارس إمكانية عرضه مع فريق العمل”، مشيرة إلى أنها “تستعد لخوض تجربة إنتاج أشرطة سينمائية طويلة”.

وسبق لشركة “céder prod” لمؤسستها مريم القصيري أن توجت في مهرجانات سينمائية بكل من مدن فاس وزاكورة وإيموزار وأكادير وإفران عن فيلم ”الممسوحون.. البداية“ لمخرجه حكيم قبابي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *