المغرب العميق

معاناة لا تنتهي.. انقلاب شاحنة يقطع طريق “تيزي نتلغمت” بين الرشيدية وميدلت

24 نوفمبر 2021 - 23:55

صباح ايت سكرات – صحافية متدربة

انقلبت اليوم الأربعاء، شاحنة كبيرة على الطريق الوطنية رقم 13 الرابطة بين الراشدية وميدلت، بالضبط على مستوى منعرجات “تيزي نتلغمت”، دون أن يخلف الحادث خسائر بشرية، في حين تسبب في انقطاع الطريق لساعات.

وتسبب انقلاب الشاحنة، على مستوى منعرجات “تيزي نتلغمت”، في عرقلة حركة السير في كلا الاتجاهين، قبل أن تتدخل السلطات المحلية ومصالح مديرية التجهيز من أجل تأمين مرور العربات الخفيفة بالتناوب.

وقالت مصادر من عين المكان، إن انقلاب الشاحنة خلف طابورا من السيارات والشاحنات في كلا الاتجاهين، قبل أن تحل بعين المكان السلطات المحلية ومصالح وزارة التجهيز للتخفيف من وثيرة الازدحام بتمكين السيارات الخفيفة من المرور، ريثما تتم إزالة الشاحنة من على الطريق.

وأضافت المصادر ذاتها، إلى أن مصالح مديرية التجهيز بالرشيدية وميدلت، تسابق الزمن من أجل إزالة الشاحنة من على الطريق، وإعادة فتحها بالكامل لمرور الشاحنات الكبيرة والعربات في كلا الاتجاهين,

وتعرف هذه الطريق، سنويا حوادث سير خطيرة تتسبب في إغلاقها لساعات، خصوصا في فصل الشتاء، حيث تعرف المنطقة تساقطات ثلجية وأمطار تؤدي في غالب الأحيان في انزلاق الشاحنات الكبيرة وقطعها للطريق.

يشار إلى أنه في شهر مارس الماضي، انقلب شاحنة عسكرية بمنعرجات “تيزي نتلغمت” ما تسبب في انقطاع حركة المرور بالطريق الوطنية رقم 13 بين ميدلت والريش لساعات، في أجواء باردة، قبل أن تتدخل السلطات لرفع الشاحنة من على الطريق.

جدير بالإشارة إلى أن وزارة التجهيز والماء قد رصدت مبلغ 114745630.80 درهم، من أجل توسيع وتقوية المقطع الطرقي “تيزي نتلغمت” على الطريق الوطنية رقم 13 الرابطة بين مكناس والراشيدية، حيث بدأت الأشغال هذه الأيام لتوسيع هذه الطريق، لتفادي تكرار مثل هذه الحوادث.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

المغرب العميق

معاناة لا تنتهي.. انقلاب شاحنة يقطع طريق “تيزي نتلغمت” بين الرشيدية وميدلت

المغرب العميق

الحاجب.. شاب من ذوي الإحتياجات الخاصة يناشد بنموسى لإعادته للمدرسة (فيديو)

المغرب العميق

لليوم الثامن .. احتجاجات غاضبة من تردي الأوضاع الصحية بجماعة المرس (فيديو)

تابعنا على