خارج الحدود

استبعاد نجل القذافي من الترشح للانتخابات الرئاسية في ليبيا

أفادت قناة الجزيرة القطرية، أنه جرى استبعاد سيف الإسلام القذافي، نجم الزعيم الليلي الراحل معمر القذافي، من الترشح للانتخابات الرئاسية في ليبيا، وذلك بعد أيام من تقديمه لاوراق ترشحه لدى المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا.

وأمس الثلاثاء، أعلن رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا عماد السائح، أن العدد النهائي للمرشحين للانتخابات الرئاسية بلغ 98 مرشحًا، بينهم امرأتان.

وأوضح السائح في مؤتمر صحافي عقده في مقر المفوضية في العاصمة طرابلس، أن القائمة النهائية للمترشحين ستُنشر بعد 12 يوماً، بعد انتهاء عمليات التدقيق والطعون والنظر فيها.

وكان سيف الإسلام القذافي، قد قدم يوم 14 نونبر الجاري، أوراق ترشحه لانتخابات الرئاسة، حيث أعلنت المفوضية العليا للانتخابات أن سيف الإسلام تقدم بمستندات ترشحه “مستكملا جميع المصوغات القانونية” المنصوص عليها بموجب القانون رقم 1 الصادر عن مجلس النواب بشأن انتخاب رئيس الدولة.

غير أن المفوضية العليا للانتخابات الليبية نشرت لاحقا، خبرا يفيد برفض أوراق ترشح سيف الإسلام القذافي، قبل أن تقوم بعد ذلك بحذف المنشور على منصاتها في مواقع التواصل الاجتماعي، وتوضح أن ما وقع هو “قرصنة”.

يُشار إلى أن المدعي العام العسكري الليبي طالب بإيقاف إجراءات ترشح سيف الإسلام القذافي وخليفة حفتر لانتخابات الرئاسة، إلى حين امتثالهما للتحقيق في قضايا مرفوعة ضدهما.

وأُغلق أول أمس الاثنين، باب الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة في 24 دجنبر المقبل، بعدما استمر قبول طلبات الترشح لأسبوعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.