أخبار الساعة

المشهد الجمعوي ببرشيد يتعزز بميلاد جمعية “المنتدى المغربي للمواطنة والديمقراطية”

تعزز المشهد الجمعوي والمجتمع المدني بإقليم برشيد وبجهة البيضاء سطات، بميلاد جمعية جديدة أطلق عليها اسم ” المنتدى المغربي للمواطنة والديمقراطية”.

وتندرج هذه الجمعية، في نشر قيم المواطنة والديمقراطية وحقوق الإنسان، وكذا جعل قضايا الطفولة والشباب والمرأة في صلب السياسة العمومية للدولة، مع  توسيع وتعزيز قيم ثقافة الحوار والتسامح والتضامن داخل المجتمع المغربي.

وأبرز رئيس المنتدى المغربي للمواطنة والديمقراطية، جلال العناية، أن الغاية الكبرى من تأسيس هذا المنتدى تتجلى أساسا في تقوية دور الشباب في مسار التحول الديمقراطي ببلادنا والعمل على نشر الحقوق الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والمدنية والثقافية والبيئية، وخلق وعي مجتمعي بضرورة الإعمال بها، إضافة الترافع من أجل إقرار سياسة عمومية حكومية موجهة إلى الشباب والعمل على رصدها وتقييمها.

وقد أسفر الجمع العام التأسيسي للمنتدى المغربي للمواطنة والديمقراطية الذي احتضنت أطواره دار الشباب جمال الدين خليفة ببرشيد على انتخاب المكتب التنفيذي المكون من  جلال العناية رئيسا، وإبراهيم وميدي نائب الرئيس، وموحا أعدي الكاتب العام،  وأحمد بوفروج نائبا له، ثم انتخاب محمد الحمريطي أمين المال،  وسعيد جنان نائبا له، ثم عادل باحو انتخب مستشارا للجمعية.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *