أخبار الساعة

21 دولة أفريقية تحل بالمغرب للوقوف على تجربته في التلقيح الرقمي (صور)

25 نوفمبر 2021 - 01:00

حل وفد يضم مسؤولين رفيعي المستوى من 21 دول أفريقية شقيقة، في زيارة دراسية لمركز التلقيح الرقمي المندمج قاعة ابن زاكور بالعاصمة العلمية فاس، اليوم الأربعاء، في إطار الدورة التدريبية التي ينظمها معهد باستور لفائدة مهنيي الصحة لهاته البلدان.

وجاء حضور الوفد بناء على تعيينهم من طرف مفوضية الاتحاد الأفريقي للوقوف على تجربة المملكة المغربية في مجال التلقيح ضد كوفيد19، تحت قيادة الملك محمد السادس، للقضاء على وباء كورونا.

وتندرج زيارة هذا الوفد المتكون من مسؤولين، مسيرين لبرامج التلقيح في إطار برنامج التعاون وتبادل الخبرات بين المغرب وهاته الدول.

وقد تمكن الوفد من التعرف عن أقوى المحطات التي عرفتها جهة فاس مكناس، خلال جائحة كوفيد 19، سيما حملة التلقيح من خلال تنزيل استراتيجية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية على صعيد الجهة، من خلال عرض تفصيلي.

وقام الوفد أيضا، بزيارة لأروقة المركز المذكور للوقوف عن كثب على حسن سير عملية التلقيح ومدى انخراط المستفيدين وتعبئة الأطر الساهرة عليه.

للإشارة، فإن المركز الرقمي المندمج للتلقيح قاعة ابن زاكور يعد رابع مركز رقمي على الصعيد الوطني أنشأ على مساحة 1100 متر مربع بطاقة استعابية تصل إلى 5000 مستفيد في اليوم، ويعد قيمة مضافة وخطوة هامة لتسريع وتيرة التلقيح ضد كوفيد 19 بغية الوصول الى المناعة الجماعية.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

مكناس.. تأسيس جمعية أطر وموظفي الإدارة القضائية (صور)

أخبار الساعة

افتتاح مركز نجوم جامع الفنا

أخبار الساعة

الممثل الإسباني لويس فيرنانديز: أنا صديق للمغرب وشرف لي حضور مهرجان الأرز(فيديو)

تابعنا على