اقتصاد، مجتمع

بنعلي: نطمح لاستثمار الطاقات المتجددة في تسريع الانتقال الرقمي بالإدارة المغربية (فيديو)

قالت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، إن أزمة جائحة كورونا أبرزت أهمية الرقمنة في المقاولات والإدارات العمومية بالمغرب، إذ كشفت هذه المؤسسات على قدرتها في الاشتغال عن بعد باعتماد آلية الرقمنة، التي نطمح لتسريع تنزيلها.

وبناء على ذلك، تضيف الوزيرة في جوابها على سؤال “العمق”،  أنه وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، تسعى “لاستغلال قوة الطاقات المتجددة التي يزخر بها المغرب لتسريع وتيرة الانتقال الرقمي والطاقي والنجاعة الطاقية في المؤسسات الإدارية والمقاولات”.

وأضافت بنعلي، بمناسبة افتتاح معرض “انير افنت وترونيكا اكسبو” الذي نظمته الفدرالية الوطنية للكهرباء والإلكترونيات والطاقات المتجددة الأربعاء 24 نونبر الجاري بالجديدة، أن “الانتقال الرقمي في المقاولات المغربية وفي الإدارة العمومية بشكل عام، مهم جدا، نظرا لرغبة المغرب في تسريع عملية الرقمنة”.

جدير بالذكر أن الفدرالية الوطنية للكهرباء والإلكترونيات والطاقات المتجددة، وقعت خلال هذا المعرض، اتفاقيات تعاون مع غينيا، والكوديفوار، بحضور ممثل دولة البرتغال كضيف شرف، وهي اتفاقيات من شأنها تعزيز استفادة هذه الدول من التجارب التي راكمتها الشركات المغربية في مجالات التصنيع والتركيب والتوزيع، في قطاعات الكهرباء والطاقات المتجددة والالكترونيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.