مجتمع

بحضور السفير البريطاني.. “شمل” تطلق حملة لمناهضة العنف ضد النساء بسلا (فيديو)

25 نوفمبر 2021 - 16:00

تصوير ومونتاج: رشيدة أبومليك

أطلقت الشبكة المغربية شمل للوساطة الأسرية، بشراكة مع مركز الوئام للإرشاد الأسري بسلا، صباح الخميس، الحملة التحسيسية لمناهضة العنف ضد النساء، بحضور السفير البريطاني للمملكة المغربية.

وتميز هذا الافتتاح، بزيارة السفير البريطاني بالمغرب، سيمون مارتن، مجموعة من مرافق مركز الوئام للإرشاد الأسري، حيث اضطلع السفير على ورشات عدة أبرزها ورشة الطبخ.

وسجلت أسماء الموذن، رئيسة الشبكة المغربية شمل للوساطة الأسرية، ارتفاع العنف النفسي ضد المرأة، بحيث تستقبل الجمعيات التابعة للشبكة ما يقارب 1000 حالة سنويا”.

وأضافت الموذن، في تصريح لجريدة “العمق”، أن “الشبكة تضم 31 جمعية موزعة على جهات المغرب، بحيث تشتغل على قضايا الأسرة والمرأة خاصة الوساطة الأسرية”.

وأوضحت الموذن أن “جمعيات الشبكة تعتمد على مقاربة شمولية”، مفيدة بأنها “تشتغل على الاستشارة القانونية والدعم النفسي والمواكبة القضائية، فضلاً عن تحقيق الأمن للنساء ضحايا العنف”.

ومن جهتها، قالت صباح الفصيلي، ممثلة الشبكة المغربية شمل للوساطة الأسرية، إن “هذا اللقاء يتزامن مع اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء بدعم من السفارة البريطانية”.

وأضافت الفصيلي، في تصريح مماثل، أن “اللقاء السنوي فرصة لعرض مجهودات الشبكة فيما يخص دعم النساء المعنفات، بالإضافة إلى إبراز المشاكل التي تعيشها مراكز الوساطة الأسرية”.

بينما أبرزت دليلة باشر، مستمعة وموجهة قانونية ومؤطرة بمركز الوئام للإرشاد الأسري، مجهودات المركز في دعم النساء المعنفات، مفيدة بأن “هؤلاء النساء يستفدن من أنشطة متعددة في مجال محو الأمية القانونية والسياسة الوقائية”.

وأضافت دليلة باشر، في تصريح مماثل، أن “المركز يعمل على عقد دورات ولقاءات للتحسيس والتوعية بكل ما يخص مجال الأسرة، إلى جانب التعريف بقانون مناهضة العنف ضد النساء”.

تفاصيل أكثر في هذا الروبورتاج:

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

السغروشني: لا ينبغي النظر إلى حماية الحياة الخاصة كعامل يبطئ انتشار الرقمنة

مجتمع

بنموسى: لدينا رغبة للتقدم في ملف “المتعاقدين” ونجتهد لإيجاد حلول مبتكرة

مجتمع

المغرب يتخذ إجراءات جديدة لدخول التراب الوطني ويُقسم دول العالم إلى 3 لوائح

تابعنا على