أخبار الساعة

بني ملال تحتضن المناظرة الجهوية حول التشغيل

25 نوفمبر 2021 - 13:30

احتضنت كلية الاقتصاد والتدبير، فعاليات المناظرة الجهوية حول “الواقع الاقتصادي للشباب بجهة بني ملال خنيفرة”، بحضور ممثلي المؤسسات والجمعيات الشريكة في المشروع.

واستذكر خالد الهباري، عميد كلية الاقتصاد والتدبير ببني ملال، إطار الشراكة المبرمة بين الكلية والجمعية، معبرا “عن استعداده للتعاون مع الجهات الفاعلة التي تقدم خدمة لشباب الجهة عبر توفير فضاءات لاحتضان مبادرات تعزز الإدماج الاجتماعي والاقتصادي للشباب”.

من جانبه عرض رشيد الحبيب، رئيس جمعية التأهيل للشباب، انتظارات هذا اللقاء الجهوي وموقعه في المشروع، معربا “عن أمله في أن تحقق المناظرة نتائجها المتوقعة”.

وأبرز رشيد الحبيب أن “المناظرة كانت فرصة لتشخيص العوامل المساعدة والعوامل المؤثرة في سياسات التشغيل جهويا، قبل الوقوف على أهم الاستراتيجيات والسياسات العمومية فيما يتعلق بالإدماج الاجتماعي والاقتصادي للشباب”.

وأوضح الحبيب، في تصريح لجريدة “العمق،” أن “المناظرة ركزت على عناصر مهمة أبرزها العدالة المجالية والنوع الاجتماعي والمجالين القروي والحضري والرقمنة وخدمات القرب بهدف خلق التقائية بين البرامج التي تهم الشباب”.

يشار إلى أن هذه المناظرة، تندرج ضمن مشروع “شباب مشاركة تشغيل”، الذي تنفذه جمعية التأهيل للشباب بشراكة مع أوكسفام المغرب وبدعم من برنامج الشراكة الدنماركية العربية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

افتتاح مركز نجوم جامع الفنا

أخبار الساعة

بعد 9 سنوات من معاناة السكان.. مشروع تقوية الجهد الكهربائي يرى النور ببودربالة (صور)

أخبار الساعة

“وضعيات الواحات بالجنوب الشرقي” موضوع لقاء بالرشيدية

تابعنا على