محاولة انتحار مجتمع

حالتها حرجة.. تلميذة تلقي بنفسها من الطابق الأول فور خروجها من فرض الفيزياء بمراكش

25 نوفمبر 2021 - 19:43

أقدمت تلميذة على رمي نفسها من الطابق الأول فور خروجها من قسمها بعد اجتياز فرض في مادة الفيزياء، بالثانوية التأهيلية موسى ابن نصير بمراكش، وأدى الارتطام القوي بالأرض إلى فقدانها للوعي ونقلها إلى المستشفى في حالة حرجة.

وتداول مستعملو مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو قصير يظهر تحلق بعض التلميذات في جو من الصدمة والذهول حول زميلتهم التي بقيت طريحة الأرض إلى حين وصول الإسعاف.

وأفادت مصادر محلية أن الحادث وقع يوم الأربعاء 24 نونبر الجاري، بالثانوية التأهيلية موسى ابن نصير بمراكش، فيما لم يصدر عن المديرية الإقليمية أو الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين أي توضيح في الموضوع.

مقطع الفيديو الذي اطلعت عليه جريدة “العمق” تبلغ مدته 32 ثانية، يظهر تلميذة ملقاة على الأرض وحولها بعض التلميذات الأخريات يحاولن إيقاظها، فيما لم يظهر في الفيديو أي مسؤول تربوي يصد التلاميذ عن لمس التلميذ المصابة لتفادي مضاعفة إصابتها إثر خطأ في عملية الإنقاذ.

كما تم تداول مقطع صوتي مصاحب للفيديو المذكور، يؤكد فيه إطار تربوي وقوع الحادث بمدينة مراكش وتواجد مدرس المؤسسة والحارس العام رفقة التلميذة في المستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش.

ونبه المتحدث في المقطع الصوتي رجال ونساء التعليم إلى عدم إخراج التلاميذ من الأقسام قبل نهاية وقت الحصص تحت أي طائل كان، مذكرا أن القانون ينص على أن يسلم الأستاذ التلميذ المطرود من القسم يدا بيد إلى الحارس العام، وأن إخراج تلميذ من القسم لا يكون إلا في الحالات التي يحول فيها دون استمرار الحصة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

يواجه تهما ثقيلة .. تقديم بارون المخدرات “الحمبلي” على أنظار الوكيل العام

مجتمع

المغرب يعلن إغلاق مجاله الجوي بشكل كامل لمدة أسبوعين

مجتمع

قرار بنموسى يخرج المعطلين للاحتجاج بدمنات

تابعنا على