آخر أخبار الرياضة

“الكاف” يبقي على نظام الذهاب والإياب في الدور الفاصل المؤهل للمونديال

26 نوفمبر 2021 - 12:00

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الجمعة، عدم وجود أي تغيير على نظام الملحق الإفريقي المؤهل إلى كأس العالم FIFA قطر 2022™.

وأوضح الاتحاد الإفريقي أنّ مباريات الملحق ستقام بنظام الذهاب والعودة بعد شائعات عن إمكانية تحديد المنتخب المتأهل من مباراة واحدة.

وأكّد الكاف أنّ المنتخبات الأفضل تصنيفاً ستخوض مواجهة الذهاب خارج أرضها على أن تلعب مباراة العودة على أرضها.

وشن الإعلام المصري خلال الأيام القليلة الماضية، حملة كبيرة يدعو من خلالها لتغيير نظام الدور الفاصل المؤهل لنهائيات كأس العالم، الخاص بالقارة الإفريقية.

ويطالب الإعلام المصري بتعديل قوانين الاتحاد الإفريقي الخاص بالدور الفاصل المؤهل للمونديال، عبر إجراء القرعة لتحديد المنتخب الذي سيستضيف مباراة الإياب على أرضه، عوض القانون الحالي الذي ينص على أن المنتخبات الأعلى تصنيفا حسب الترتيب العالميـ تستقبل مواجهة الإياب على أرضها.

وسادت حالة من التضارب في اللوائح بشأن قواعد الدور الفاصل المؤهل لكأس العالم في قطر 2022، حيث إن لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم صدرت يوم 15 مارس 2019 في اجتماع للجنة التنفيذية في ميامي، بنظام مباراتي الذهاب والإياب للدور الحاسم للتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات المونديال.

ويتساءل الإعلام المصري حول إمكانية تعديل الكاف نظام الدور الحاسم لتصفيات المونديال واعتماد لقاء فاصل واحد بملعب محايد بدلا من الذهاب والإياب.

كما طالب مجدي عبد الغني، رئيس جمعية اللاعبين المحترفين، بضرورة تغيير نظام التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم، معتبرا أن تصفيات كأس العالم في أوروبا وأمريكا الجنوبية فيها عدة فرص إضافة للملحق للتأهل إلى نهائيات المونديال، وأن نظام الملحق الإفريقي “ظالم” ويعتمد على جاهزية المنتخبات في تلك المباراتين.

يشار إلى أن الدور الحاسم المؤهل لكاس العالم يقام بناء على قرعة بين المتأهلين، بنظام مباراة ذهاب وإياب، لتحديد المنتخبات الخمس المتأهلة، حيث توضع المنتخبات المصنفة في الخمس مراكز الأولى حسب التصنيف العالمي في القبعة الأولى، بينما تصنف المنتخبات الخمس الثانية في قبعة أخرى.

ومن المنتظر أن تقام قرعة الدور الحاسم للتصفيات الإفريقية على هامش نهائي كأس العرب في قطر يوم 18 دجنبر المقبل، على أن تقام المواجهات خلال فترة التوقف الدولي شهر مارس المقبل.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

آخر أخبار الرياضة

الجولة الأولى من كأس العرب.. هيمنة إفريقية أداء ونتيجة ولقطة طريفة للجماهير السعودية

آخر أخبار الرياضة

كأس العرب.. المغرب يستعرض قوته أمام فلسطين ويضرب شباكه برباعية

آخر أخبار الرياضة

خاص.. تفاصيل صغيرة تفصل مدرب مغربي عن التوقيع لنادي حسنية أكادير

تابعنا على