أخبار الساعة

بعد أم وابنتها.. الكلاب تهاجم مواطنا والظاهرة تستفحل بمدينة مراكش

26 نوفمبر 2021 - 12:07

تعرض مواطن بمدينة مراكش لعضة كلب في الشارع العام، أصيب خلالها بجرح على مستوى قدمه، أجبره على التنقل لتلقي العلاج بمركز حفظ الصحة التابع للمجلس الجماعي بالمدينة الحمراء.

وفي اتصال هاتفي به، أوضح محمد الهامي، أنه تعرض لهجوم من طرف كلبة في حي بولغرايب بدوار الكدية، وسط مدينة مراكش، تمام الساعة العاشرة ليلا، من مساء أول أمس.

وأضاف المتحدث لجريدة “العمق”، “أنه ليست المرة الأولى التي يقع فيه مثل هذا الحادث، بل هناك ضحايا آخرين جرت معهم نفس الواقعة”.

وطالب المتحدث من مجلس مقاطعة جليز والمجلس الجماعي لمراكش التدخل من أجل حماية المواطنين والمواطنات من هجوم الكلاب الضالة، مشيرا إلى أنه “لولا لطف الأقدار التي حالت دون تعرضي لإصابة خطيرة، لتقدمت بشكاية في الموضوع إلى الجهات المعنية”.

وحسب وثيقة طبية حصل عليها المواطن المذكور، فإنه تلقى تطعيما ضد داء الكلب (السعار)، وما يزال في حاجة إلى تطعيمين آخرين خلال الأسابيع القادمة.

وسبق لجريدة “العمق” أن عاينت هجوم الكلاب الضالة على أم وابنتها ذات الخمس سنوات، في حديقة “المسيرة 3” بمراكش، قبل أن يتدخل بعض المارة لإنقاذهما من بطش هاته الكلاب المتشردة.

وتعرف العديد من الأحياء والشوارع الكبيرة بالمدينة انتشار كبيرا للكلاب الضالة، إذ تتسبب في مشاكل على الطرقات، بمهاجمتها أصحاب الدراجات النارية، كما أن نباحها يقض مضجع الساكنة ويزعجهم طيلة الليل.

واشتكى العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي من هذه الظاهرة التي باتت تؤرقهم.

وفي هذا السياق، دون محمد أمجد، في مجموعة للشأن المحلي بمراكش، “أصبحت الكلاب الضالة في جميع شوارع مراكش، اعباد الله واش حتى ياكلو شي حد عاد تفيقو”.

وأضاف أن كل من حي “صوكوما، وتجزئة الحسن الثاني، ميخلكش تنعس كيشدو جردة بالليل ورومبوان تالأحباس مع صباح تقول غي كانو عاسين على المحلات وطريق كازا جيهت مرجان حدث ولا حرج والعزوزية الكلاب قاطعينها فالعيالات مع صباح واش غي أنا لي كيبانو لي خاص حل لهدشي”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

استفادة التجار والمهنيين من التغطية الصحية

أخبار الساعة

محكمة فاس تقرر متابعة نجل شباط في حالة اعتقال

أخبار الساعة

“الأمل” تطلق حملة “إنقاذ” لتمويل مشروع لفائدة التلاميذ الأيتام (فيديو)

تابعنا على