آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

تحديد موعد قرعة الدور الفاصل المؤهل للمونديال وتاريخ السوبر بين الرجاء والأهلي

حدد الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف”، مواعيد مبدئية لإجراء قرعة الدور الفاصل المؤهل لكأس العالم قطر 2022، وذلك على هامش الجمعية العمومية المنعقدة اليوم الجمعة في القاهرة، لتحديد العديد من القرارات.

وستجرى قرعة الدور الفاصل الحاسمة في يناير المقبل من عام 2022، خلال مباريات كأس الأمم الأفريقية، حيث تم تحديد موعدي 22 / 26 يناير كمواعيد مبدئية.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم اليوم الجمعة عدم وجود أي تغيير على نظام الملحق الإفريقي المؤهل إلى كأس العالم FIFA قطر 2022™.

وأوضح الاتحاد الإفريقي أنّ مباريات الملحق ستقام بنظام الذهاب والعودة بعد شائعات عن إمكانية تحديد المنتخب المتأهل من مباراة واحدة، مؤكدا أنّ المنتخبات الأفضل تصنيفاً ستخوض مواجهة الذهاب خارج أرضها على أن تلعب مباراة العودة على أرضها.

شار إلى أن الدور الحاسم المؤهل لكاس العالم يقام بناء على قرعة بين المتأهلين، بنظام مباراة ذهاب وإياب، لتحديد المنتخبات الخمس المتأهلة، حيث توضع المنتخبات المصنفة في الخمس مراكز الأولى حسب التصنيف العالمي في القبعة الأولى، بينما تصنف المنتخبات الخمس الثانية في قبعة أخرى.

من جهة ثانية، استقر المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، على موعد مباراة السوبر الإفريقي التي تجمع بين الأهلي المصري، بطل دوري أبطال إفريقيا والرجاء بطل الكونفدرالية.

واستقر المكتب التنفيذي “للكاف” على إقامة مباراة السوبر الإفريقي في شهر فبراير القادم في الدوحة عاصمة قطر، وذلك على هامش الجمعية العمومية غير العادية المقامة في العاصمة المصرية القاهرة.

وسيكون الموعد المبدئي لمباراة السوبر هو إقامتها عقب الانتهاء من مشاركة الأهلي في بطولة كاس العالم للأندية المقامة في نفس الدولة في نفس الشهر من العام القادم.

وفي سياق آخر، وافقت الجمعية العامة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم اليوم الجمعة على مقترح الفيفا بإقامة كأس العالم كل عامين.

وتعد موافقة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على الفكرة المقترحة من الفيفا ضربة موجعة للاتحاد الأوروبي تحديداً “يويفا” الرافض بشكل قاطع للفكرة بحجة وجود إرهاق على اللاعبين، حيث قال إنفانتينو: “إن من يعارضون إقامة كأس العالم كل عامين لديهم خوف من التغيير ورغبة في الحفاظ على مكانتهم المرتفعة في اللعبة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *