آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

”الكاف” ينهي جدل سحب تنظيم كأس إفريقيا من الكاميرون ويعلن قراره النهائي

حسم رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ” باتريس موتسيبي”، الجدل الدائر حول احتمال سحب تنظيم كأس أمم إفريقيا من الكاميرون بسبب “عدم جاهزيتها”، مؤكدا إقامة البطولة في الكاميرون، مشيراً إلى ثقته بنجاح النسخة القادمة من المسابقة المقررة أوائل السنة المقبلة.

ووضع موتسيبي حداً للشائعات التي تحدثت عن عدم جاهزية الكاميرون لاستضافة المسابقة الأمر، الذي جعل أمر نقلها لمكان آخر مطروحاً بقوة في الساعات الماضية.

وكان “الكاف”، قد وجه عدة تساؤلات إلى اللجنة المنظمة لبطولة كأس أمم أفريقيا، للوقوف على جاهزية البنية التحتية بالبلاد، وكذلك الوضع الوبائي، في ظل تفشي فيروس كورونا.

تساؤلات “الكاف”، حسب المصادر ذاتها، جاءت عن طريق الكونغولي فيرون أومبامبا، الأمين العام للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الذي وجه علامات استفهام تجاه الجانب الكاميروني، بخصوص جاهزية البلاد لاستضافة بطولة كأس أمم إفريقيا، خاصة أرضية ملعب “أولمبي”، المحدد استضافته للمباراة الافتتاحية يوم 9 يناير المقبل، خاصة أنه لم تتقدم فيه أي أعمال إنشائية منذ 22 أكتوبر الماضي.

وفي موضوع متصل، وافقت الجمعية العامة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الجمعة، على مقترح الفيفا بإقامة كأس العالم كل عامين.

وتعد موافقة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على الفكرة المقترحة من الفيفا ضربة موجعة للاتحاد الأوروبي تحديداً “يويفا” الرافض بشكل قاطع للفكرة بحجة وجود إرهاق على اللاعبين.

ويجري الفيفا نقاشاً مستمراً مع العديد من الاتحادات القارية بسبب فكرته الجديدة بإقامة كأس العالم كل عامين وقد أطلق إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي تصريحات واضحة بشأن ذلك اليوم الجمعة.

وقال إنفانتينو: “إن من يعارضون إقامة كأس العالم كل عامين لديهم خوف من التغيير ورغبة في الحفاظ على مكانتهم المرتفعة في اللعبة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *