هيئة تحكيم لـ

هيئة تحكيم لـ "PJD" تقيل أحمد بوخبزة من مسؤولياته وهذا رده

25 ديسمبر 2016 - 14:59

علمت جريدة "العمق" أن هيئة التحكيم الجهوية لحزب العدالة والتنمية بجهة طنجة/ تطوان، أقالت أحمد بوخبزة من جميع مسؤولياته الحزبية، أمس السبت، وذلك على خلفية "تهجمه خلال الاستعداد للحملة الانتخابية لـ 7 أكتوبر الماضية على الكتابة الإقليمية للحزب، وضربه لأحد أعضائهما ومحاولة تعنيف آخر"، على حد تعبير مصدرنا.

وكان أحمد بوخبزة يشغل مسؤولية كاتب محلي للعدالة والتنمية بتطوان كما أنه أيضا عضو المجلس الجهوي للحزب ومستشار جماعي عن الحزب ذاته.

الهيئة صاحبة القرار وحسب مصدر الجريدة، أحالت نسخة منه إلى كل من هيئة التحكيم الوطنية والإدارة العامة لحزب المصباح بالرباط والكتابة الجهوية للعدالة والتنمية بجهة طنجة تطوان والكتابة الإقليمية للحزب ذاته بتطوان.

وفي تصريح لجريدة "العمق" أكد أحمد بوخبزة خبر الإقالة وتوصله بنسخة منها، كما قال إنه يقبل قرار الهيئة الانضباطية للحزب، وأنه ما يزال يتشاور بخصوص استئناف القرار من عدمه لدى هيئة التحكيم الوطنية، وأضاف بوخبزة تعليقا على ماحدث أنه لا يتجاوز "احتكاك انفعالي متبادل".

يشار إلى أنه سبق للهيئة المركزية للتحكيم أن جمدت عضوية الأمين بوخبزة شقيق احمد بوخبزة على خلفيات مشاكل تنظيمية متراكمة كان أبرزها الخروج الإعلامي للأمين بوخبزة وآخرها ترشحه في لائحة مستقلة خلال الانتخابات التشريعية الأخيرة والتي خرج منها خاوي الوفاض.

كما يذكر أن الكتابة الإقليمية كجهة متضررة قررت الطعن في قرار الإقالة لاعتباره قرار غير منصف بالنظر إلى الضرر الذي تعرضت له، كما تتيح قوانين حزب ابن كيران لأحمد بوخبزة أيضا الطعن والتظلم لدى هيئة التحكيم الوطنية.

وتتشكل هيئة التحكيم الجهوية من عبد الله أشبابو رئيسا، وعضوية كل من عبد الحميد مصباح وعبد اللطيف بروحو وعبد العزيز كاسو.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

العثماني يعقد اجتماعا ثانيا مع زعماء الأحزاب السياسية .. والانقسام سيد الموقف

اجتماع أطراف الحوار الليبي بالمغر

الفرقاء الليبيون يعودن إلى المغرب لاستئناف جلسات الحوار يوم الأحد المقبل

بعدما أثار الجدل.. وزارة الطاقة توضح موقفها حول مشروع جرف رمال البحر قرب العرائش

تابعنا على