أخبار الساعة

ابن كيران يلتقي أخنوش غدا الإثنين

قال مصدر مطلع لجريدة “العمق” إن ابن كيران اتصل بعزيز أخنوش الأمين العام لحزب التجمع الوطني للأحرار، واتفقا على عقد لقاء بينهما غدا الإثنين وهو اللقاء الذي قال مصدر العمق “ربما تخرج معه المفاوضات من وضع العرقلة الذي تعرفه”.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه وبعد اتصال بنكيران بأخنوش أمس السبت وجده على علم باللقاء مع مستشاري الملك وبالبلاغ الذي صدر في الموضوع ومضمونه.

وفي السياق ذاته، قال مصدر شديد الاطلاع لجريدة “العمق” إن اللقاء الذي جمع رئيس الحكومة المكلف عبد الإله ابن كيران بمستشاري الملك عبد اللطيف المنوني وعمر القباج أمس السبت تمحور حول عدد من الأسئلة التي طرحها مستشارا الملك على ابن كيران والتي تمت الإجابة عنها حتى ينقل لجلالة الملك محمد السادس الوضع الحقيقي الذي يعرفه مسار مفاوضات تشكيل الحكومة على حد قول مصدرنا.

مصدر “العمق” القريب والمطلع على مسار المفاوضات، قال إن ابن كيران لم يقدم ما يمكن أن يعتبر معلومات خاصة عن مسار تشكيل الحكومة، وأن ما قاله لمستشاري الملك لا يخرج عن مضمون تصريحاته الأخيرة، خاصة التي كان يدلي بها خلال لقاءات وتجمعات حزب العدالة والتنمية التنظيمية.

مصدر الجريدة قال أيضا إن مستشاري الملك لم يقدما أي توجيهات تهم تركيبة الحكومة أو التلميح بالتحالف مع هذا الحزب أو ذاك، وأضاف أن اللقاء مر في أجواء ودية، وأن كون البلاغ موجه لجميع الأطراف المعنية بتشكيل الحكومة أمر لا غبار عليه.

وكان مستشارا الملك محمد السادس، عبد اللطيف المنوني وعمر القباج، قد عقدا أمس السبت لقاء مع رئيس الحكومة المعين عبد الإله ابن كيران.

وخلال اللقاء ذاته أبلغ مستشارا الملك ابن كيران بحرص الملك محمد السادس على أن يتم تشكيل الحكومة الجديدة في أقرب الآجال.

وخلال هذا اللقاء، الذي جرى بمقر رئاسة الحكومة، أبلغ مستشارا الملك، ابن كيران بانتظارات الملك وكافة المغاربة بشأن تشكيل الحكومة الجديدة.