مجتمع

يواجه تهما ثقيلة .. تقديم بارون المخدرات “الحمبلي” على أنظار الوكيل العام

28 نوفمبر 2021 - 15:40

شهدت محكمة الإستئناف بالرباط، اليوم الأحد، تقديم بارون مخدرات، الجزائري-الفرنسي الجنسية سفيان الحمبلي على أنظار الوكيل العام للملك بتهم ثقيلة.

وحسب مصادر مطلعة، فإن الوكيل العام للملك سيستمع لأكبر بارون مخدرات في أوروبا، بتهم تتعلق بالاتجار الدولي للمخدرات  وتهريبها والإختطاف والإحتجاز.

وقالت ذات المصادر إنه تم نقل “الحمبلي” من مستشفى محمد الخامس الجهوي إلى مقر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية الخميس الماضي، تحت حراسة مشددة، بعد أن تماثل بالشفاء، ليتم وضع رهن تدابير الحراسة النظرية تحت إشراف النيابة العامة.

وكانت عناصر من الفرقة الوطنية للشرطة القضائية،قبل أسابيع، قد بدأت  تحقيقاتها مع “سفيان الحمبلي”، المطلوب الأول لدى فرنسا وشرطة الإنتربول، والذي يرقد بمستشفى محمد الخامس الجهوي تحت حراسة مشددة.

في حين كشف الحمبلي، للأمن خلال التحقيق معه عن مجموعة من بارونات المخدرات بطنجة كانوا يساعدونه في تهريب المخدرات الى أوروبا حسب ما قالت مصادر العمق.

سفيان الحمبلي” وهو فرنسي من أصل جزائري والمطلوب رقم واحد لدى فرنسا، أصيب على مستوى رأسه ويده، حيث أجريت له عملية جراحية كللت بالنجاح بمستشفى محمد الخامس بطنجة.

وجاء اعتقال “الحمبلي”، بعد أن انتقل الى مصحة خاصة بهوية ألمانية مزورة، بعد الإعتداء عليه من طرف عصابة بمنطقة أشقار، حيث رجحت مصادر أن تكون الحادثة لها علاقة بتصفية حسابات مع بارونات مخدرات منافسين له.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

الحرب على السرطان.. الإنسان “لم ينتصر بعد”

مجتمع

بعد جريمتي تيزنيت وأكادير.. مطالب للحكومة بمعالجة ظاهرة تجول المختلين عقليا بالشوارع

مجتمع

التزوير وإفشاء السر المهني يقودان لاعتقال 9 أشخاص بكلميم بينهم شرطيان

تابعنا على