أخبار الساعة

“أوميكرون” يجبر اليابان على إغلاق مجالها الجوي ابتداء من غد الثلاثاء

29 نوفمبر 2021 - 11:13

قررت اليابان إغلاق مجالها الجوي أمام الرحلات الدولية، ابتداء مت غد الثلاثاء، وذلك في إطار سعيها للنصدي لانتشار المتحور “أوميكرون” الجديدة من فيروس كورونا.

وقال رئيس الوزاء الياباني فوميو كيشيدا، الاثنين، إنه سيكون بوسع اليابانيين العائدين من دول محددة الدخول، لكن سيتعين عليهم البقاء في حجر صحي في مرافق معينة.

وأضاف المتحدث في تصريحات للصحافة: “نتخذ إجراءات بسبب إحساس قوي بالأزمة”، مشيرا إلى أن اليابان أغلقت حدودها أمام الأجانب القادمين من 9 دول من بينها جنوب إفريقيا حتى الأحد.

وزاد رئيس الوزراء الياباني: “بما أننا نشهد انتشارا في جميع أنحاء العالم ، فإننا نواصل بحث اتخاذ مزيد من الإجراءات لتشديد الضوابط الحدودية، وسنعلن قرارا في الوقت المناسب”.

وأمس الأحد، أعلنت الحكومة البريطانية التي تتولى الرئاسة الدورية لمجموعة السبع، أنها دعت إلى “اجتماع طارىء” الإثنين لوزراء الصحة في المجموعة بهدف بحث قضية المتحور الجديد لفيروس كورونا.

وقالت وزارة الصحة البريطانية، في بيان، إن وزراء الصحة في فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية وكندا وألمانيا وإيطاليا واليابان والمملكة المتحدة سيعقدون “اجتماعا طارئا الإثنين 29 نونبر لمناقشة تطور الوضع المرتبط بـ (أوميكرون)”.

ويأتي ذلك بعد رصد إصابات في دول عدة، وخصوصا في هولندا حيث تم كشف 13 إصابة، وكذلك في إيطاليا وألمانيا.

وحتى الآن، أكدت الوكالة البريطانية للأمن الصحي إصابة ثلاثة أشخاص بالمتحور في المملكة المتحدة.

ورصد المتحور (أوميكرون) للمرة الأولى في جنوب إفريقيا، ودفعت دولا عدة إلى إغلاق حدودها أمام مواطني بلدان تقع في إفريقيا الجنوبية بينها جنوب إفريقيا وبوتسوانا وزيمبابوي وناميبيا وليسوتو واسواتيني وموزمبيق، إضافة إلى زامبيا وملاوي وأنغولا.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

“أسير البرتغاليين”.. رواية مغربية ضمن الجائزة العالمية للرواية العربية

أخبار الساعة

تطورات “كورونا” تتسبب في تأجيل أحد أقدم المهرجانات السينمائية بالمغرب

أخبار الساعة

إجبار نساء حوامل على دفع 220 درهما للاستفادة من سيارة الإسعاف التابعة لوزارة الصحة

تابعنا على