سياسة

الطالبي العلمي يلزم البرلمانيين بارتداء الكمامة خلال جلسة مساءلة رئيس الحكومة

29 نوفمبر 2021 - 15:30

طالب رشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، البرلمانيين بارتداء الكمامات خلال جلسة الأسئلة الشفهية الشهرية الموجهة لرئيس الحكومة حول السياسة العامة.

ودعا الطالبي العلمي، في الجلسة المخصصة لتقديم مخطط عمل الحكومة لتعزيز بناء الدولة الاجتماعية، أعضاء مجلس النواب إلى وضع الكمامات “من أجل وقاية بعضنا البعض”، على حد تعبيره، احتراما للتدابير الوقائية للحد من تفشي فيروس “كورونا”.

ولوحظ خلال الجلسات الماضية، أن عددا من نواب الأمة قرروا الاستغناء بشكل نهائي عن ارتداء الكمامة والتباعد الجسدي داخل قاعة الجلسات بمجلس النواب، إذ بالعودة جلسة انتخاب هياكل المجلس، وتقديم البرنامج الحكومي، ومناقشته، يظهر غياب كبير للالتزام بالتدابير الاحترازية لمواجهة فيروس “كورونا”.

واستغنى عدد كبير من البرلمانيين خلال جلسة تقديم البرنامج الحكومي وجلسة مناقشته، عن ارتداء الكمامة الواقية، والتباعد الجسدي، إضافة سلوكات أخرى قد تساهم في انتشار “كورونا” من مصافحة بالأيدي، والعناق.

وفي السياق ذاته، انتقد نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، عدم ارتداء البرلمانيين للكمامة وغياب التباعد الجسدي داخل قاعة الجلسات، مؤكدين بأنهم بهذا التصرف يقدمون صورة سيئة للمواطنين، في الوقت الذي يفترض فيهم أن يكونوا قدوة وأول من يطبق التدابير الاحترازية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

وكالة “أ ف ب” تحرف تصريح “غوتيريس” حو الصحراء المغربية إرضاء للجزائر

سياسة

هل يرهن جنرالات الجزائر بقاءهم في السلطة بمباريات كرة القدم؟

سياسة

بعد مقال “الغارديان”.. ائتلاف مغربي حقوقي يدين “الحملات الجبانة” ضد بنبركة

تابعنا على