مجتمع

5 سنوات لإعادة تأهيلها.. معلمة “الكرة الأرضية” بالبيضاء ترى النور (صور)

29 نوفمبر 2021 - 18:15

دشن عامل عمالة الدار البيضاء سعيد احميدوش بمعية رئيسة جماعة الدار البيضاء، نبيلة الرميلي، اليوم الاثنين، معلمة “الكرة الأرضية” بوسط العاصمة الاقتصادية، وممرها تحت أرضي الذي يضم أكشاك تجارية، وذلك بعد خمس سنوات من انطلاق أشغال إعادة تأهيلها.

وكلفت أشغال إعادة تأهيل معلمة “زيفاغو” المعروفة بـ”الكرة الأرضية”، مبلغ إجمالي قدره 25 مليون درهم، حيث قالت عمدة الدار البيضاء في تصريح صحافي، إن تأهيل هذه المعلمة البيضاوية، استجاب لاحترام التراث المغربي الأصيل خاصة على مستوى الجدران، كما تم توسيع ممرها تحت أرضي ليتحول إلى فضاء سيستوعب التظاهرات الثقافية والفنية والتراثية.

ويحتوي الممر تحت أرضي بهذه المعلمة البيضاوية، على أكشاك تجارية، سيكون بنصفها، بيع كل ما له صلة بالتراث وبالمعالم التاريخية للمدينة وفق دفتر تحملات، وستدشن هذه الأكشاك التجارية بعد أيام قليلة، حسب عمدة الدار البيضاء.

وشرعت شركة التنمية المحلية “البيضاء للتراث”، إلى جانب شركة “الأجيال” الكويتية القابضة، في  أشغال إعادة تأهيل هذه المعلمة التاريخية للدار البيضاء في عهد المجلس السابق بقيادة حزب العدالة والتنمية، وعرفت تعثرا وتوقف الأشغال لمدة، لتستأنف من جديد وترى النور، ليتحول ممرها تحت أرضي من مرتع للمتشردين والمدمنين، إلى متنفس جديد لساكنة “كازابلانكا”.

معلمة الكرة الارضية بالبيضاء
معلمة زيفاغو بالدار البيضاء
الممر تحت أرضي لمعلمة زيفاغو

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

نقابة تشكك في نزاهة الامتحانات المهنية بوزارة التجهيز

مجتمع

أمن مديونة يعتقل مًتخصصا في السرقة ويحجز عشرات الأجهزة الإلكترونية المسروقة

مجتمع

حاول إرشاء عميد شرطة.. اعتقال مالك مقهى بالبيضاء يقدم الشيشة بدون ترخيص

تابعنا على