اقتصاد

المنظمة العربية للتنمية الصناعية تدعو الدول العربية لتحقيق تبادل تجاري دون حواجز

30 نوفمبر 2021 - 17:30

دعا المهندس عادل صقر الصقر، المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين، إلى ضرورة دعم وتشجيع كل التوجهات والأنشطة الرامية إلى تعزيز التعاون الصناعي العربي، لأجل فتح آفاق متعددة لتبادل تجاري دون عوائق أو حواجز من شأنه أن يساهم في دعم منطقة التجارة الحرة العربية الكُبرى.

جاء ذلك في كلمة لمدير المنظمة التابعة لجامعة الدول العربية والتي يقع مقرها الدائم بالعاصمة الرباط، أثناء انعقاد “المنتدى الصناعي الليبي المصاحب لفعاليات معرض صنع في ليبيا” تحت شعار “عودة الحياة للصناعة الليبية”، بالعاصمة تونس الأسبوع الماضي.

وشدد صقر على أن دور المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين يعتمد أساسًا على تحقيق التكامل الصناعي وتشجيع الاستثمارات بين الدول العربية وتنمية التجارة البينية للسلع والمنتجات الصناعية.

وشدد على أهمية دعم جهود المؤسسات والشركات الإنتاجية العربية في تطوير علاقات التعاون الصناعي وتعزيز التبادل التجاري للمنتجات الصناعية فيما بينها وفتح آفاق الاستثمار المشترك بهدف تحقيق التنمية الصناعية الشاملة والمستدامة في الدول العربية.

وأشار إلى “منصة طلبات وعروض المنتجات الصناعية العربية” التي أنشأتها المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين في إطار دعمها لفرص العرض والطلب للمنتجات الصناعية، من خلال فتح قنوات التواصل بين الهياكل الإنتاجية العربية وتبادل وفورات السلع، وتعزيز سلاسل الإمداد والتوريد التي تربط الصناعات العربية ببعضها البعض.

وتتضمن “منصة طلبات وعروض المنتجات الصناعية العربية”، وفقا للمهندس عادل الصقر، بيانات العديد من المصانع والمؤسسات العربية في مختلف القطاعات الصناعية، بالإضافة إلى الطلبات المتعلقة بالمنتجات والسلع الصناعية.

يُشار إلى أن العاصمة التونسية احتضنت، الأسبوع الماضي، فعاليات المنتدى الصناعي الليبي، المصاحب لفعاليات معرض “صنع في ليبيا” تحت شعار “دعم الشراكه الليبية التونسية”، والذي اختتم نهاية الأسبوع المنصرم، وشاركت فيه المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين، بجانب أزيد من 150 من الشركات والمؤسسات الدولية المعنية بالنشاط الاقتصادي والصناعي في البلدين.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اقتصاد

الـ CNSS يشرف على صرف أجور المستفيدين من برنامج “أوراش”

اقتصاد

الحكومة تقر مخططا استعجاليا بـ200 مليار سنتيم لانقاذ مهنيي السياحة من الإفلاس

اقتصاد

“أوميكرون” والتدابير الاحترازية تبطئ نمو الاقتصاد المغربي في 2022

تابعنا على