أخبار الساعة، مجتمع

انقطاع ماء الشرب ببودربالة يثير غضب السكان.. ومسؤول يوضح

استيقظ سكان مركز بودربالة التابع ترابيا لجماعة أيت بوبيدمان بإقليم الحاجب، على انقطاع الماء الصالح للشرب بالمنطقة برمتها خلف غضب واستياء السكان، وذلك بسب “الإهمال واللامبالاة المسؤولين عن تدبير هذا القطاع الحيوي بتراب الجماعة”، بحسب الساكنة.

وسكان أوضحوا في تصريحات لجريدة “العمق”، أنهم عانوا من هذا المشكل المطروح منذ سنوات، إذ قال أحدهم: “عندما استيقظنا من النوم ووجدنا الصنابير جافة ولم نجد حتى ما نسد به رمقنا، في حين نرى المياه تغرق بعض المسالك والطرقات بسبب ثقب القنوات المهترئة”.

وأضافوا أنه لوحظ مساء أمس تدفق المياه من الصهريج الرئيسي الذي يغذي الشبكة بالمياه، في غياب تام للحارس الذي يسهر على تنظيم هذه المنشأة الهامة في تغذية القنوات بالماء، في حين أن المنطقة تتوفر على فرشة قريبة من “الكوس المتوسطي” أكبر فرشة غنية بالمياه العذبة بالمغرب، حسب تعبيرهم.

وكشفت مصادر لـ”العمق”، أن تدبير هذا القطاع ببودربالة يعرف “إهمالا بسبب غياب حارس رسمي للصهريج المزود الرئيسي للمنطقة بمياه الشرب، يسهر على تأمين وتوفير المياه بشكل منتظم ودائم بالصهريج، وكذلك غياب مقاول يعمل على إصلاح الثقب التي تحدث بالشبكة لتفادي ضياع الماء”.

بالمقابل، قال مدير الوكالة الممزوجة لأقاليم مكناس والحاجب وإفران، محمد رحيل، في تصريح مقتضب لجريدة “العمق”، إن سبب المشكل راجع بالأساس لعطب تقني كهربائي حدث بالمنشأة، في وقت متأخر من الليل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *