أخبار الساعة

انقطاع ماء الشرب ببودربالة يثير غضب السكان.. ومسؤول يوضح

30 نوفمبر 2021 - 11:04

استيقظ سكان مركز بودربالة التابع ترابيا لجماعة أيت بوبيدمان بإقليم الحاجب، على انقطاع الماء الصالح للشرب بالمنطقة برمتها خلف غضب واستياء السكان، وذلك بسب “الإهمال واللامبالاة المسؤولين عن تدبير هذا القطاع الحيوي بتراب الجماعة”، بحسب الساكنة.

وسكان أوضحوا في تصريحات لجريدة “العمق”، أنهم عانوا من هذا المشكل المطروح منذ سنوات، إذ قال أحدهم: “عندما استيقظنا من النوم ووجدنا الصنابير جافة ولم نجد حتى ما نسد به رمقنا، في حين نرى المياه تغرق بعض المسالك والطرقات بسبب ثقب القنوات المهترئة”.

وأضافوا أنه لوحظ مساء أمس تدفق المياه من الصهريج الرئيسي الذي يغذي الشبكة بالمياه، في غياب تام للحارس الذي يسهر على تنظيم هذه المنشأة الهامة في تغذية القنوات بالماء، في حين أن المنطقة تتوفر على فرشة قريبة من “الكوس المتوسطي” أكبر فرشة غنية بالمياه العذبة بالمغرب، حسب تعبيرهم.

وكشفت مصادر لـ”العمق”، أن تدبير هذا القطاع ببودربالة يعرف “إهمالا بسبب غياب حارس رسمي للصهريج المزود الرئيسي للمنطقة بمياه الشرب، يسهر على تأمين وتوفير المياه بشكل منتظم ودائم بالصهريج، وكذلك غياب مقاول يعمل على إصلاح الثقب التي تحدث بالشبكة لتفادي ضياع الماء”.

بالمقابل، قال مدير الوكالة الممزوجة لأقاليم مكناس والحاجب وإفران، محمد رحيل، في تصريح مقتضب لجريدة “العمق”، إن سبب المشكل راجع بالأساس لعطب تقني كهربائي حدث بالمنشأة، في وقت متأخر من الليل.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

قطاع التعليم يتعزز بـ6 حافلات جديدة للنقل المدرسي بإقليم الحاجب (فيديو)

أخبار الساعة

عشنا على أعصابنا.. هذه آراء مغاربة حول مباراة الأسود والغابون (فيديو)

أخبار الساعة

دفاع مالكة “منزل الإخوان ميكري”: البيع قانوني ولا أحد فوق القانون (فيديو)

تابعنا على