أخبار الساعة، مجتمع

الدار البيضاء تستعد لاحتضان معرض كتاب “الطفل والناشئة” في دورته الـ7

تستعد مدينة الدار البيضاء لاحتضان الدورة السابعة لمعرض الكتاب للطفل والناشئة، تحت شعار “كتاب الطفل وتعدد الروافد الثقافية” خلال الفترة ما بين 02 و 07 دجنبر 2021 بفضاء المديرية الجهوية للثقافة (لارميتاج)، من تنظيم المديرية الجهوية للثقافة بجهة الدار البيضاء سطات ومديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات، وبدعم من مجلس جماعة الدار البيضاء.

وأعربت المديرية الجهوية للثقافة، أن هذا المعرض، يهدف إلى “تقريب الكتاب من العموم، وتحديدا فئة الأطفال والتلاميذ”؛ ثم “تشجيع الأطفال واليافعين على القراءة والإبداع من خلال تقديم جوائز تقديرية للمتميزين منهم”، مع “تعزيز التفاعل بين المؤلفين والناشرين في مجال كتاب الطفل”، ثم “دعم حركة التأليف والنشر في مجال كتاب الطفل”.

كما يُتوخى من معرض الكتاب للطفل والناشئة، “خلق دينامية ثقافية داخل المدينة من خلال البرنامج الثقافي الموازي لفعاليات المعرض (ورشات فنية، مسرحيات، حكايات، ورشات في التراث والأدب والكتابة والتنمية الذاتية وغيرها”.

وستعرف هذه التظاهرة مشاركة 17 ناشرا متخصصا في كتاب الطفل واليافعين، إلى جانب تنظيم برنامج ثقافي يتضمن ما يناهز 50 فعالية موزعة بين الورشات المسرحية والحكايات واللقاءات المفتوحة مع الكتاب والمبدعين والنجوم، يشارك فيها 46 متدخلا.

كما ستقدم جائزتان تشجيعيتان لفائدة الأطفال واليافعين المبدعين في مجال الكتابة والقراءة:”جائزة كتاب الشباب لأدب الطفل ” و ” جائزة القراءة بالدار البيضاء” و ذلك بشراكة مع جمعية شبكة القراءة بالمغرب .

وينظم هذا المعرض،  بشراكة مع الاتحاد المهني لناشري المغرب؛ المديرية الجهوية للتواصل؛ مسرح محمد الخامس؛

المعاريف؛عمالة مقاطعات الدار البيضاء انفا؛ مجلس عمالة الدار البيضاء ومجلس جهة الدار البيضاء سطات.

ووأكدت المديرية الجهوية للثقافة بجهة الدار البيضاء سطات، أنها ستنظم هذه التظاهرة الثقافية، في حدود مراعاة “الظروف الاستثنائية المرتبطة بجائحة كوفيد 19، حيث ستنظيم الأنشطة المقترحة في أجواء تحترم الإجراءات الاحترازية ولا تتعدى 50% من الطاقة الاستيعابية لفضاءات المعرض في احترام تام للظروف الصحية التي تفرضها حالة الطوارئ ببلادنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *