سياسة

بنعتيق يدخل غمار المنافسة على منصب الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي

30 نوفمبر 2021 - 20:33

قرر القيادي الاتحادي والوزير السابق عبد الكريم بنعتيق، دخول سباق المنافسة على الكتابة الأولى لحزب الاتحاد الاشتراكي خلفا لإدريس لشكر.

جاء ذلك في بلاغ لبنعتيق، تتوفر “العمق” على نسخة منه، أكد فيه، أنه أبلغ الكاتب الأول للحزب، إدريس لشكر ورئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر بقرار الترشح لمنصب الكاتب الأول للحزب.

وأعلن الاتحادي، ووزير الجالية الأسبق، عبد الكريم بنعتيق، للاتحاديات والاتحاديين ولكل المتعاطفين مع حزب الاتحاد الاشتراكي أنه سيترشح للكتابة الأولى للحزب.

وكان المجلس الوطني لحزب الاتحاد الاشتراكي قد قرر عقد المؤتمر الوطني أيام 28 و29 و30 يناير 2022 في بوزنيقة، حضوريا و”عن بعد”.

وقال إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، إنه يقترح تحديد سقف لعدد المؤتمِرين في المؤتمر الحادي عشر للحزب، بحيث لا يتجاوز 1000 مؤتمر حضوريا، وألا يقل عدد المنتخبين عن 50 في المائة من مجموع المؤتمرين.

وأوضح لشكر في كلمة له خلال الاجتماع الثاني للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني، أن مقترحه لتحديد ألف مؤتمِر يُعزى إلى الوضعية الوبائية المرتبطة بكورونا، كما أن مقترح %50 من المنتخبين هدفه أن يكون المؤتمر في اللحظة الحزبية، وفق تعبيره.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

غوتيريس: النزاع حول الصحراء المغربية استمرا طويلا ويحتاج لحل نهائي

سياسة

عمدة البيضاء تستقبل مكتب “دائرة الصداقة المغرب – إسرائيل”

سياسة

“صحراويون من أجل السلام” ترحب بالموقف الإسباني الجديد من قضية الصحراء

تابعنا على