هل كلف الـ PJD محاميا للدفاع عن معتقلي

هل كلف الـ PJD محاميا للدفاع عن معتقلي "السفير الروسي"؟

24 ديسمبر 2016 - 20:32

لازال الغموض يكتنف الموقف الرسمي لحزب العدالة والتنمية من أعضاء شبيبة الحزب الذين اعتقلتهم الفرقة الوطنية للشرطة القضائية على ذمة التحقيق بتهمة الإشادة بمقتل السفير الروسي في تركيا.

ولم يصدر لحد الساعة أي بلاغ رسمي عن الحزب، يكشف موقف البيجيدي من الاعتقالات التي طالت 3 من أعضاء شبيبته، أحدهم الكاتب المحلي لشبيبة البيجيدي ببنجرير رفق صديق له بنفس المدنية وثالث بمدينة تاوريرت.

وفي السياق ذاته، أكد المحامي عبد الصمد الإدريسي رئيس جمعية محامي العدالة والتنمية، أنه هو من سيتكلف بالدفاع عن المعتقلين خلال عرضهم على القضاء، غير أنه رفض الإجابة عن سؤال إذا كان دفاعه عن هؤلاء بصفته محاميا عاديا أم مكلفا من طرف الحزب بشكل رسمي.

وقال الإدريسي في تصريح مقتضب لجريدة "العمق" إنه هو من سيتكلف بالدفاع عن الموقوفين بصفته رئيسا لجمعية محامي العدالة والتنمية، لكنه فضل عدم تأكيد إن كان الحزب قد كلفه بالدفاع عنهم أم لا، مشيرا ضمن التصريح ذاته قائلا: "لا يمكن أن أؤكد لك أنني مكلف من الحزب أم لا، ولكن أؤكد لك أنني من سيتكلف بالدفاع عنهم".

وتعهد المحامي الإدريسي في تصريحه للجريدة أن يكشف غدا مزيدا من التفاصيل بخصوص هذا الموضوع، فيما علمت جريدة "العمق" من مصدر مطلع أن الإدريسي سيلتقي غدا بالمعتقلين في مكان احتجازهم.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

“مراسلون بلا حدود” تدعو الأمم المتحدة لإدانة توظيف القضايا الجنسية لإخراس الصحافيين بالمغرب

حزب الاستقلال

بركة: المغرب بحاجة ملحة لحكومة إنقاذ مشكلة من أحزاب قليلة تخرج من صناديق الاقتراع

المغرب: لا سلام دون أن يتمكن الشعب الفلسطيني من إقامة دولة مستقلة عاصمتها القدس

تابعنا على