أخبار الساعة

أعلنت وزارة التعليم عن انطلاقه أمس.. موقع الامتحان المهني خارج الخدمة

01 ديسمبر 2021 - 14:50

بالرغم من الإعلان عن انطلاق عملية الترشيح لامتحانات الكفاءة المهنية الخاصة بالهيئات العاملة بقطاع التربية الوطنية في وزارة التربية، أمس الثلاثاء، إلا أن موقع الوزارة المخصص للعملية لا يزال خارج الخدمة.

وقد حاول العديد من رجال ونساء التعليم، منذ أمس الثلاثاء، الولوج إلى البوابة الالكترونية المخصصة لهذا الغرض، إلا أن كل محاولاتهم باءت بالفشل.

وصباح اليوم، حاول العديد من المعنيين بامتحانات الكفاءة المهنية الدخول مجددا للمنصة دون أن يتمكنوا من تسجيل طلبهم، إذ تستقبلهم عبارات من قبيل “لم يتم حفظ الطلب، هناك خلل في النظام” و”حدث خطأ أثناء تنفيذ هذه العملية،يرجى إعادة المحاولة لاحقا”.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة قد أعلنت أن عملية الترشيح لامتحانات الكفاءة المهنية الخاصة بالهيئات العاملة بقطاع التربية الوطنية- دورة دجنبر 2021 ، قد انطلقت، حصرا عبر البوابة الإلكترونية الخاصة بامتحانات الكفاءة المهنية: mihani.men.gov.ma//:http، وذلك ابتداء من يومه الثلاثاء 30 نونبر 2021 وستستمر إلى غاية الساعة الثانية عشرة ليلا من يوم الثلاثاء 14 دجنبر 2021.

وبحسب بلاغ لوزارة التربية الوطنية، فإن تنظيم هذه الامتحانات، التي ستجرى يوم الجمعة 24 دجنبر2021، تأتي في إطار النهوض بالموارد البشرية التي تعد الفاعل الأساسي لتنفيذ برنامج إصلاح منظومة التربية والتكوين.

وتخص هذه الامتحانات هيئة التدريس والفئات المزاولة لمهام مدير أو حارس عام أو ناظر، وكذا هيئة الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي وهيئة التوجيه والتخطيط التربوي وهيئة التسيير والمراقبة المادية والمالية وهيئة المتصرفين وهيئة المحررين وهيئة المساعدين الإداريين وهيئة التقنيين وهيئة المساعدين التقنيين.

البلاغ ذاته أشار إلى أن الأطباء والصيادلة وجراحو الأسنان الموظفون بقطاع التربية الوطنية سيشاركون أيضا في هذه المباراة.

ودعا البلاغ المترشحات والمترشحين لهذه الامتحانات، والذين يتوفرون على شروط الترشيح لإيداع طلبات ترشيحهم والمصادقة عليها عبر البوابة الإلكترونية المذكورة داخل الآجال المحددة، على أن يتم إيداعها في أجل أقصاه 15 دجنبر2021 بمؤسسات تكوين الأطر ومؤسسات التربية والتعليم العمومي أو بالمديريات الإقليمية أو بالأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين أو بالمصالح المركزية التي يعمل بها المترشح.

وقالت الوزارة إنه يمكن الاطلاع على المذكرة الوزارية الصادرة بتاريخ 29 نونبر2021، تحت رقم109×21، عبر الموقع الرسمي للوزارة www.men.gov.ma للراغبين في المزيد المعلومات والمعطيات المتعلقة بهذه الامتحانات.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

ولاية أمن الدارالبيضاء أخبار الساعة

أمن البيضاء يتفاعل مع شريط فيديو لقاصر تعرض لاعتداء جسدي

أخبار الساعة

قطاع التعليم يتعزز بـ6 حافلات جديدة للنقل المدرسي بإقليم الحاجب (فيديو)

أخبار الساعة

وزارة التعليم العالي تطلق خدمة إلكترونية جديدة لحجز موعد استلام بطاقة “منحتي”

تابعنا على